نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل: سنسحب رخص المواطنين السائقين الخالية من أي نقاط خلال الأيام المقبلة

قدم محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل، خلال لقاء بمقر الوزارة بالرباط . التدابير الاستعجالية المتعلقة بالسلامة الطرقية ، واكد أنه سيتم بالفعل سحب رخص المواطنين السائقين الخالية من أي نقاط رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة

وأضاف بوليف في حديثه أن إشعارات سحب الرخص، إلى جانب أخرى متعلقة بخصم النقاط، سيتم إرسالها إلى المواطنين عبر عناوينهم المسجلة، داعيا في هذا السياق المواطنين إلى تحيين هذه العناوين لدى المصالح المختصة حتى يتوصلوا بها و إلا فليتحملوا تبعات ذلك.

ولفت المتحدث إلى أن سيكون بالإمكان الرفع من رصيد رخصة السياقة بأربع نقاط إذا اجتاز السائق دورة في التربية على السلامة الطرقية، ومثلها إن لم يرتكب مخالفة تستوجب خصم النقاط خلال سنة واحدة، كما سيتم الرفع من رصيد السائق، الذي يوجد في رصيده أقل من 8 نقاط، ولم يرتكب ولا مخالفة تستوجب الخصم، خلال سنتين إلى 12 نقطة.

وفي ذات السياق، كشف بوليف أنه سيكون بإمكان كل السائقين الاطلاع على رصيد نقاطهم وتتبع مخالفاتهم انطلاقا من تطبيق معلوماتي، سيُتاح أمامهم انطلاقا من شهر يناير المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
محمد المسير {أقلالوش}
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉