ملك بلجيكا يطلب من الملك محمد السادس التعاون لمحاربة الارهاب

على ضوء الأحداث التي تعيشها بلجيكا، أجرى العاهل البلجيكي الملك فيليب اتصالا هاتفيا مع الملك محمد السادس عبّر فيه عن طلب بلجيكا من المغرب إرساء تعاون وثيق ومتقدم في مجال الاستخبارات والأمن، بعد الاعتداءات الأخيرة في باريس وامتداداتها ببلجيكا وبلدان أوروبية أخرى.
وبعد هذا الاتصال، قام وزيرا البلدين وزيرا البلدين بأجراء مباحثات شارك فيها وزير الداخلية السيد محمد حصاد مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية البلجيكي ومسؤولين آخرين، وشملت هذه المباحثات العمل على التفعيل الملموس والفوري للطلب البلجيكي، على غرار التعاون القائم مع فرنسا.
من جهتهما، تباحث المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، والمدير العام للدراسات والمستندات، أيضا، مع نظيريهما البلجيكيين حول نفس الهدف.
وللتذكير فإن المغرب وبلجيكا تربطهما اتفاقية للتعاون في مجال محاربة الارهاب والجريمة المنظمة والتي تمّ التوقيع عليها في العاصمة البلجيكية بروكسيل في فبراير من السنة الماضية، وتتضمن هذه الاتفاقية ” تبادل المعلومات والتجارب والمساعدات اللوجيستيكية والعلمية “

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.