قضية الاستاذ منجب : ندوة صحفية تعتبر المحاكمة سياسية

محمد المسير: iconepress

نظمت اللجنة الوطنية للتضامن مع الاستاذ المعطي منجب و المتهمين معه النشطاء الستة، صباح اليوم الاربعاء، ندوة صحفية بالجمعية المغربية لحقوق الانسان، وذلك لتسليط الضوء على أطوار المتابعة القضائية ، وتميزت الندوة الصحفية بحضور عدد من وسائل الاعلام الوطنية والدولية، بالإضافة الى مراقبين دوليين كالرابطة الدولية لحقوق الانسان، ومحامون بلا حدود، وعدد من النشطاء الحقوقيين من تونس.
واعتبرت اللجنة المنظمة ان المحاكمة التي ستجرى أطوارها اليوم، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بالمحكمة الابتدائية، هي محاكمة سياسية بامتياز، باعتبار جل المتابعين يشتغلون في مجال صحافة التحقيق، ومعروفين بانتقاداتهم لسياسة الدولة في مجال الحقوق والحريات.
وفي تدخله اضاف محامي الدفاع الاستاذ النويضي، بعض الشروحات حول الاليات الدولية المعتمدة، وأوضح انه تم اعتماد آليات دولية مختلفة ستتار امام المقرر الخاص بحرية التعبير، والمقرر الخاص باستقلال القضاء، وأمام المجلس الوطني لحقوق الانسان، وهي امور تناقش على المستوى الديبلوماسي.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.