ريال مدريد يقصي فريقا ايطاليا بعد 29 سنة

احتفظ ريال مدريد الاسباني برقم دفاعي مميز حتى الآن في دور الأبطال، حيث لم يتلقى الفريق أي هدف على ملعبه سانتياغو برنابيو في منافسات دوري الأبطال هذا الموسم.
وبهذا الانجاز يعتبر ريال مدريد الفريق صاحب أحسن دفاع متقدما على بايرن ميونيخ ، باريس سان جيرمان و تشلسي اللذين تلقوا هدفا واحدا على ملاعبهم.
كذلك تأهل ريال_مدريد لربع النهائي للموسم السادس على التوالي وللمرة 14في تاريخه ليعادل بذلك الرقم القياسي لفريق بايرن_ميونيخ.
أرقام جدبدة:

نتبولي
● ريال مدريد يكسر النحس الايطالي بفوزه على فريق إيطالي للمرة الأولى أوروبياً منذ 29 سنة
وللتذكير آخر مرة تأهل ريال مدريد في أدوار التصفيات ضد نادي إيطالي كانت في دوري الأبطال لسنة 1987 ضد نابولي مع مارادونا.
● ريال مدريد على أرضه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم:
الفوز : 4 / الهزائم : 0 /
● رونالدو في 61 مباراة مختلفة بدوري أبطال اوروبا هو أكثر من أي لاعب آخر في ترتيب الهدافين : راؤول 56 – ميسي 51

● خاميمس رودريجيز سجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا لأول ويُذكر أنه لم يسجل منذ لقاء بازل في سبتمبر 2014
● كريستيانو رونالدو 90 هدفاً في 123 مباراة في بطولة دوري أبطال اوروبا .

● رونالدو أمام روما اللاعب الوحيد الذي حاول مرات متعددة للتسجيل ضد روما :
التسديد من بعديد : 14
الفرص : 1
تقدم كرة التسجيل : 1
الأهداف : 1
● رونالدو أصبح أكثر لاعب خوضا للمباريات في الأدوار النهائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا ( 57 مباراة وتقدم على كشافي العميد السابق لبرشلونة ( في قطر حاليا).
●  ماكينة كريستيانو تعود للعمل بعد أن بدت وكأنها قد تعطّلت، رونالدو الذي سجل “11” هدفا في دور المجموعات وصل بعد الفوز على روما إلى الهدف “13”. رونالدو يواصل صدارة ترتيب هدافي دوري الأبطال، وفي حالة عدم وجود أمر مفاجئ يبدو ذاهباً لتحطيم رقمه القياسي (17 هدفا في موسم الفوز بالكأس العاشرة).

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.