البحرين تدعم موقف المغرب تجاه تصريحات “بان كيمون”

أكدت مملكة البحرين، يوم الخميس، أن التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، حول الصحراء المغربية، “غير مقبولة وليس لها أي سند قانوني”.
وقال وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، خلال استقباله سفير المغرب بالمنامة، أحمد رشيد خطابي، إن “دعم ومساندة مملكة البحرين لموقف المملكة المغربية الشقيقة، الرافض للتصريحات الأخيرة لأمين عام الأمم المتحدة حول الصحراء المغربية”.
وأوضح وزير الخارجية أن هذه التصريحات “غير مقبولة وليس لها أي سند قانوني”، مجددا “موقف مملكة البحرين المبدئي والمتضامن مع المملكة المغربية، والداعم لمبادرتها الخاصة بالحكم الذاتي في الصحراء المغربية في إطار السيادة المغربية، ووحدة التراب المغربي، ووفقا للشرعية الدولية”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.