الانتخابات بعيون الإعلام الدولي

عرفت الانتخابات التي جرت بالمغرب يوم 4 سبتمبر 2015 خضوع تغطية واسعة من طرف وسائل الإعلام الأجنبية والمغربية، ولمتابعة هذا الحدث شارك ما يقرب من 94 الصحفيين والمصورين.
وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الاتصالات، هؤلاء المهنيين تمثل المحطات الرئيسية التلفزيونية والإذاعية ووكالات الأنباء والصحف والمواقع الإخبارية، يمثلون مختلف الجنسيات ومن مختلف القارات، وقاموا بمتابعة تفاصيل عملية الانتخابات بجميع وقائعها منذ بدايتها.
وهكذا أعقبت انتخابات يوم الجمعة من قبل مبعوثين خاصين من وكالة فرانس برس (وكالة الأنباء الفرنسية)، صحيفة ‘لوموند’ وتلفزيون ‘الجزيرة قناة الاخبارية’ ‘،’ ‘الجزيرة الإنجليزية’ ‘،’ ‘Skynewsarabia’ ‘،’ ‘Alaraby-TV’ ‘،’ ‘فرانس 24’ ‘و’ ‘قناة الميادين TV’ ‘.
وتشير البيانات إلى أن هذا الاهتمام الإعلامي الدولي ما هو إلا استمرار لنفس الاهتمام كما هو الحال في المناسبات المختلفة السابقة التي عرفها المغرب، مع العلم أن هذا الرصد هو حقيقة شائعة وتعكس المكانة التي تتمتع بها المملكة المغربية في محيطها العربي، إقليميا ودوليا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.