فقدان ثلاثة بحارة في حادثة اصطدام قارب ومركب بساحل الصويرية

آسفي : iconepress

أودت حادثة اصطدام قارب صغير للصيد البحري بمركب كبير في عرض البحر بساحل إقليم ” الصويرية ” ضواحي مدينة آسفي، بفقدان ثلاثة بحارة صباح الخميس 18 فبراير 2016، تاركين ورائهم أبناء وزوجات تكلى.

وكشفت معطيات ذات صلة وقربة ، أن البحارة الثلاثة كانوا على مثن قارب صيد السمك صغير يُسمى ” أنفا ” اصطدم بمركب كبير في عرض البحر، وأكدت ذات المصادر أن الحادثة حصلت بفعل استهتار ربان المركب الكبير الذي أصطدم بالقارب دون أي مراعاة مما أدى إلى انشطاره على نصفين وغرق البحارة الذين كانوا على متنه.

وفي الوقت الذي كان فيه البحارة الثلاثة يعيشون أخر دقائق حياتهم، وجهت نداءات استغاثة لميناء المنطقة، وهو النداء الذي لم تستجب له مصالح الإنقاذ بدعوى أن مركب المهمة يخضع لعملية الصيانة، في الوقت الذي بادرته فيه مركبات صيد أخرى بالانتقال إلى عين المكان، غير أن وصولها كان متأخرا حال دون انتشال جثث الضحايا لحد الآن.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
محمد المسير {أقلالوش}
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉