انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس فاتح أكتوبر

ينعقد يوم الخميس مجلس للحكومة برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، يوم الثلاثاء، أن المجلس سيتدارس في بدايته أربعة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتغيير وتتميم المرسوم الصادر لتطبيق القانون المتعلق بهيئات توظيف الأموال بالمجازفة، والثاني بتتميم المرسوم المتعلق بتطبيق مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة، والثالث بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بشأن تطبيق مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة، فيما يتعلق المشروع الأخير بنسخ المرسوم المحددة بموجبه التدابير الخصوصية للوقاية الطبية وقواعد المحافظة على الصحة المطبقة بالمؤسسات التي يتعرض فيها المستخدمون عادة للتسمم بملح الرصاص.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة الاتفاق المنشأة بموجبه المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية كمنظمة دولية، قبل أن ينتقل إلى دراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ويختتم المجلس أشغاله، حسب البلاغ، بعرض لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني حول المعطيات المتعلقة بالدخول المدرسي 2015-2016.

(ومع-29/09/2015)

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
محمد المسير {أقلالوش}
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉