سفيان البقالي يفوز بالذهبية في أولمبياد باريس بمنافسة مثيرة

©أيقونة : من باريس : مراسل الجريدة سعيد السالمي :

‏07‏/08‏/2024 نُشر في الساعة 22:19:
سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 متر موانع في باريس بزمن قياسي، ويواصل هيمنته الأولمبية بعد طوكيو. اقرأ التفاصيل المثيرة!

فاز المغربي سفيان البقالي، الحائز بالفعل على ذهبية طوكيو 2021 وبطل العالم مرتين، بنهائي سباق 3000 متر موانع مساء الأربعاء في الألعاب الأولمبية في باريس، في سباق شهد سقوطًا مروعًا للإثيوبي لاميشا جيرما.

الإنجاز الأولمبي

فاز المغربي سفيان البقالي، الحائز بالفعل على ذهبية طوكيو 2021 وبطل العالم مرتين، بنهائي سباق 3000 متر موانع مساء الأربعاء في الألعاب الأولمبية في باريس، في سباق شهد سقوطًا مروعًا للإثيوبي لاميشا جيرما.

ويعتبر البقالي ثاني عدّاء يحتفظ بلقبه الأولمبي في هذا السباق بالفوز مرتين على التوالي في الأولمبياد 2021 و2024 ، منذ الفنلندي فولماري إيزو هولو في عامي 1932 و 1936 ،

تفاصيل السباق

أصبح سفيان البقالي، مساء الأربعاء، ثاني رجل يحتفظ بلقبه الأولمبي في سباق 3000 متر موانع.
فاز المغربي بنهائي الألعاب الأولمبية في باريس بزمن قدره 8:06.05 دقيقة، وهو أسرع بأكثر من ثانيتين من الزمن الذي منحه الذهب في طوكيو عام 2021.

وحقق الأمريكي كينيث روكس ( Kenneth Rooks )، الذي شن هجومًا مبكرًا، رقمًا قياسيًا شخصيًا جديدًا (8:06.41 دقيقة) ليفوز بالفضية أمام الكيني أبراهام كيبيووت (8:06.47 دقيقة).

محاولات المنافسين

حاول الإثيوبيون الثلاثة المشاركون في هذا النهائي تصعيب السباق بإيقاع محموم خلال الكيلومتر الأول في محاولة لإيقاع البقالي في الفخ، لكن دون جدوى.

وبعد أن أصبح الآن بطلًا أولمبيًا مرتين، يؤكد المغربي هيمنته بعد لقبيه في بطولتي العالم عامي 2022 و2023.

الحادث المؤسف

سقوط منافس البقالي

وشهد النهائي سقوطًا عنيفًا للغاية للعدّاء الإثيوبي لاميشا جيرما، صاحب الرقم القياسي العالمي (7:52.11 دقيقة) والفائز بالفضية الأولمبية في طوكيو، على أحد الحواجز الأخيرة.

بعد اصطدام ساقه اليسرى بالحاجز، سقط بشدة على الأرض، حيث ارتطم رأسه أيضًا بالمضمار. وتم إجلاء الإثيوبي، الذي كان غير قادر على الحركة، بسرعة على نقالة من قبل طاقم الإسعاف.

الكلمات المفتاحية :

سفيان البقالي – أولمبياد باريس- سباق 3000 متر موانع – لاميشا جيرما – كينيث روكس –

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.