أبرشان يسقط في قبضة القضاء بعد سنين طويلة من شكايات سكان الريف

ايقونة بريس: فاس
  عبّر سكان الناظور والنواحي عن ارتياحهم لخبر مثول محمد أبرشان أمام قاضي التحقيق ، ومنذ صباح اليوم شاع خبر مفاده أن محمد أبرشان البرلماني السابق من حزب الاتحاد الاشتراكي عن دائرة الناظور، ورئيس جماعة إعزانن، تم اعتقاله صباح اليوم الأربعاء 12 يوليوز،

من طرف عناصر الدرك الملكي. وتم نقله إلى مدينة فاس، حيث تم تقديمه على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بذات المدينة.
جدير بالذكر أن البرلماني السابق محمد أبرشان، قدمت في حقه مجموعة من الشكايات من طرف مواطنين خصوصا الموجودين بالخارج ولكنه كان لا يحضر لجلسات الاستماع في المحاكم، وتتمثل هذه الشكايات في أراضي وقطع الإنارة، والغابات …وسبق لعدد من المواطنين أن نظموا عدد من الوقفات الاحتجاجية، بسبب استعمال نفوذه، وقبل أسابيع في اللقاء الذي عقده وزير الداخلية مع المنتخبين والنشطاء الجمعويين، قام أحد النشطاء بالتعبير للوزير عن غضب المواطنين على الهيمنة والنفوذ الذي يستعملهما أبرشان وبعض الأشخاص الذين يعتبرون ” مافيا ” يستغلون الغابة والرمال بطرق غير قانونية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.