هكذا يخطط مجلس مراكش لتلميع صورة المدينة تزامنا مع «COP22»

أيقونة بريس – الرباط

تزامنا مع اقتراب انعقاد قمة المناخ «COP22» بمدينة مراكش في نونبر من السنة الجارية، أعلن المجلس الجماعي للمدينة ، عن طلب عروض لاستغلال مشروع حافلات كهربائية جديدة للنقل الحضري، تعمل بالطاقة الشمسية وصديقة للبيئة.
وأفادت مصادر مطلعة لـ” أيقونة بريس” أن المجلس الجماعي يرتقب توفير حافلات سياحية مكشوفة مشكلة من طبقين تعمل بدورها بالطاقة الكهربائية، ستشتغل بنفس النظام الذي تعمل به خطوط “الترامواي” في كل من الرباط والبيضاء، إضافة إلى تزويدها بنظام شبكات “الويفي”، كما ستحافظ على نفس ثمن التذكرة المعمول بها حاليا ضمن خطوط اشتغال حافلات شركة “ألزا” الخاصة.
وتساءلت مصادر جمعوية من مدينة مراكش، عن نية المجلس البلدي في توفير الرفاهية والخدمات العمومية بجودة عالية للمواطنين، معتبرة، أنه إذا كان حقا ذلك لماذا لم يتم إدراج هذه الخدمات منذ وقت طويل حيث تُعاني الساكنة المراكشية من تدني خدمات النقل وغيابها في الكثير من الأحيان، ووصفت ذات المصادر خطوة المجلس البلدي بـ” التلميعية” لكسب ود المحاضرين في القمة القادمة للمناخ بمراكش.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
محمد المسير {أقلالوش}
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉