فرنسا المغرب

مواجهة مُثيرة في كأس العالم للسيدات: المغرب -فرنسا

©أيقونة : المحرر الرياضي:

‏08‏/08‏/2023 التحديث في 22:13:

سيواجه منتخب المغرب فرنسا في 8 نهائيات كأس العالم للسيدات 2023، يوم غد الثلاثاء في أستراليا (11 صباحا، بالتوقيت المغربي).

بعد انهزام المغرب أمام ألمانيا في اليوم الأول بنتيجة ثقيلة، اتجه الإعلام الفرنسي إلى الاهتمام بألمانيا لأنها في المجموعة التي ستلاقي فرنسا في الدور الثاني.

 

**تحديات ومستجدات مباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم للسيدات**

*مفاجأة المغرب وتأثيرها على التوقعات

وفي نهاية اليوم الثاني من دور المجموعات، زاد الإعلام الفرنسي في تنصيب أمانيا كخصم مقبل باعتباره سيحتل المركز 2 الذي سيقابل فرنسا صاحبة المركز 1،
لكن ذلك كان قبل أن يقلب المغرب كوكب كأس العالم بأسره. بفوزه على كولومبيا (1-0) بينما توقفت ألمانيا أمام جمهورية كوريا (1-1) ،
تمكنت لبؤة الأطلس من تحقيق المركز الثاني في المجموعة الثامنة ، متقدمة على ألمانيا أبطال العالم مرتين، وبالتالي تكذيب كل تصريحات وتكهنات الإعلام الفرنسي.

 

*الهزيمة الأولى في مواجهة ألمانيا وتأثيرها على الإعلام الفرنسي.

لا أحد كان يرى أو يتوقع برمجة مباراة المغرب-فرنسا، فلو لم ينهزم المغرب أمام ألمانيا لاحتل المركز الأول، ولن يلتقي مع فرنسا، لكن في النهاية هذه هي الكرة، دائما تحمل الغرائب.

وبهذا سقط الإعلام الفرنسي صاحب الوجه الأصفر.

حالة تجاهلها المغرب بمباراة قوية ضد كولومبيا وتأهل ليصبح الفريق الوحيد في البطولة الذي وصل إلى دور المجموعات في أول مشاركة له.

*الإعلام الفرنسي وتصريحاته قبل وبعد مواجهة المغرب.

سيكون الآن هذا المنتخب الوطني المغربي محط الأنظار والإعلام الدولي، وطبعا المدرب رينالد بيدروس الفرنسي سيكون عليه الطلب في الإعلام الفرنسي ،
لم يكن جوابه متسرعا لراديو ( RMC ) وقناة (+ canal):” جميع لاعبات المنتخب حققوا هدف المشاركة بالنسبة لنا نحن راضين عن إنجازنا في هذه المشاركة”
إذا كانت كأس العالم ناجحة بالفعل بالتأكيد، فإن اللاعبة أنيسة لحماري وزميلاتها سيلعبون حظهم في مواجهة فرنسا فريقهم المفضل.

المغرب
يعرفون جيدا أن منتخب فرنسا، لم يخسر أبدا في أول مباراة خروج المغلوب في كأس العالم للسيدات، وعن هذا قال المدرب الفرنسي هيرفي رونار ، : هدفنا هو الاستمرار في هذه السلسلة ولن نخسر في أول مباراة “.

**أخبار فريق فرنسا قبل مباراة المغرب **

 

**الإصابات والتأثير على أداء بعض اللاعبات قبل المباراة.

بقيت المدافعة النجمة ويندي رينارد، بسبب العياء البدني، على مقاعد البدلاء في المباراة ضد بنما ويجب أن تجد مكانها بعد عشرة أيام، بين الفوز ضد البرازيل (2-1) والاستعداد لمواجهة المغرب.

اللاعبة غريس جيورو Grace Geyoro هي الأخرى تعاني من توعك بعد مباراة بنما ، لكن الطاقم الطبي يسارع مساعدتها لتكون جاهزة ضد المغرب،
وهو حال لن يكون مع اللاعبة Maëlle Lakrar التي قد تغيب عن المشاركة حسب طبيب الفريق.
سيكون على فرنسا أيضا أن يحتاط بشأن عدد البطاقات الصفراء لأن:

ساندي توليتي، وسكينة كرشاوي وكلارا، ماطيو، وكنزا دالي، سيغيبون عن ربع النهائي إذا فازت فرنسا على المغرب، في حالة الحصول على إنذار جديد ضد المغرب.

تكهنات التشكيلة واللاعبات البارزات في منتخبي المغرب وفرنسا.

أخبار فريق المغرب قبل مباراة فرنسا:

**الآمال المغربية والتحديات التي يجب تجاوزها للفوز.

على الرغم من المعارك المرهقة ضد جمهورية كوريا (1-0) وكولومبيا 1-0 ، تبدو كل الأضواء خضراء بين المغاربة.
سيتعين على عميدة المنتخب المغربي غزلان شباك والمدافعة نهيلة بنزينا، أن يكونا حذرين في المباراة ضد فرنسا بسبب بطاقة صفراء، للحفاظ على فرصهما في لعب مباراة ربع النهائي في حالة الفوز على فرنسا.

لاعبات للمتابعة:
أوجيني لو سومر (فرنسا) سجلت فرنسا ستة أهداف ضد بنما وحطمت رقمها القياسي للأهداف في مباراة واحدة في كأس العالم للسيدات بترك أوجيني لو سومر على مقاعد البدلاء.
لا يهم، يجب أن تجد مهاجمة فريق ليون مكانها في القمة ضد المغرب.

هدافة فرنسا
إذا ظلت مهاراتها عالية ولم تظهر حتى الآن أي علامة على الضعف الرياضي، فمن المؤكد أن اللاعبة البالغة من العمر 34 عاما استمتعت بالعرض وستتمتع برفاهية مهاجمة هذا النهائي الثامن بنضارة بدنية حقيقية.
بعد أن أصبحت هداف منتخب فرنسا في كأس العالم للسيدات بعد هدفها ضد البرازيل (2-1) ، ستتحمل أوجيني لو سومر مسؤولية حقيقية في المباراة ضد المغرب.

مواجهة فرنسا

الحارسة الرميشي تصدت ل 12 كرة في المباراة

خديجة الرميشي (المغرب) في كرة القدم، لا يمكنك إسقاط الجبال دون حصن أخير يستحق الاسم. ولحسن الحظ، المغرب لديه في صفوفه حارس مرمى لها مستوى عالى وشجاعة متميزة في التدخلات للدفاع عن مرماها.
الحارسة الرميشي تلعب مع فريق الجيش، لأكثر من عشر سنوات، وهي عنصر مهم ساهم في الألقاب التي فاز بها فريقها.
كيف حافظت عاى هدوئها رغم 6 إصابات تسجلت عليها مع ألمانيا؟
لقد تألقت بامتياز ضد كوريا في 12 تدخلا ناجحا. وضد كولومبيا نجحت في التصدي لكل الهجومات الخطيرة التي قامت بها لاعبات كولومبيا وخاصة في الفترات الأخيرة من المباراة.

قبل كل شيء، جعلت اللاعبة التي ستحتفل بعيد ميلادها ال 34 الشهر المقبل تجربتها تتحدث عن نفسها.

إذا أراد المغرب مقاومة لاعبات فرنسا : أوجيني لو سومر، وكادياتو دياني، وشركائهما، فسوف يحتاج المغرب إلى خديجة الرميشي في قمّة مستواها.

إحصائيات:

**المقارنة بين الفريقين والإحصائيات المثيرة

• منذ مشاركتها الأولى في عام 2003 وإقصائها في الجولة الأولى ، فإن فرنسا لم تفوت أبدا تعيين مرحلة خروج المغلوب خلال كأس العالم للسيدات التي شاركت فيها (2011 و 2015 و 2019 وبالتالي 2023).
• من بين الفرق الثمانية التي تشارك لأول مرة في كأس العالم للسيدات FIFA هذا العام ، تمكن المغرب فقط من التأهل للنهائي™ الثامن.
• بتسجيله الهدف السادس من منتخب فرنسا ضد بنما، أصبحت فيكي بيتشو في سن 19 عاما و 303 يوما أصغر لاعبة فرنسية تسجل في كأس العالم. الرقم القياسي السابق ينتمي إلى فاليري جوفين، الهدافة ( 23 عاما و 19 يوما) ضد النرويج (2-1) في عام 2019. [

Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.