تأهل إلى دور ال16

تألق المغرب بفوز صعب في كأس العالم للسيدات وتأهل إلى دور الـ16

©أيقونة : عبد الإله بوزيد//

‏08/03‏/2023 التحديث في 45:12:

حقق المغرب فوزا صعبا 1-0 على كولومبيا وتأهل كلا الفريقين إلى دور ال16 من كأس العالم للسيدات كأفضل فريقين في المجموعة الثامنة.

سجل هدف المنتخب الوطني لكرة القدم سيدات في لقاء اليوم أنيسة لحماري في الدقيقة 45.

 “الهدف الحاسم: أنيسة لحماري في الدقيقة 45”

كان رد فعل أنيسة لحمري سريعا على ركلة الجزاء التي نفدتها عميدة المنتخب غزلان شباك في نهاية الشوط الأول، وتصدت لها حارسة المرمى الكولومبية، لتمنح للمغرب النقاط الثلاث في البطولة ويحتل المركز 2 بعد كولومبيا، في حين خرجت ألمانيا من البطولة ،
وسيلتقي المغرب مع فرنسا في الدور التالي يوم الثلاثاء.
ستبقى هذه المباراة بالنسبة للمغرب تاريخية، ونظرا لأهميتها خرج المنتخب المغربي بكل الأسلحة الكروية منها البدنية أولا والتقنية والمعنوية ، وكان هذا هو الأهم ،
ليزيد الضغط بشكل كبير على متصدر المجموعة الثامنة ، منتخب كولومبيا. ليسجل نتيجة الفوز لضمان البقاء والاستمرار في البطولة ،
كانت جميع لاعبات المنتخب والمدرب، بحاجة إلى تحسين نتيجة ألمانيا الهزيمة الكبرى 6-0 ، وبعزيمة كبرى حققن إنتصارا ثمينا ضد كوريا الجنوبية 1-0  .
وكانت هذه النتيجة مثابة شحنة أمل زادت لرفع معنويات الجميع وأعطتهم القناعة التامّة على أنه ” في كرة القدم كل شيء ممكن”.
وهذا “الممكن” تحقق في المباراة الأخيرة الحاسمة ضد كولومبيا بالانتصار أولا ، ثم نظرا لأن المنتخب الألماني لم يتمكن من تحقيق سوى التعادل 1-1 ، (+10 بعد 90 دق) في مباراته المصيرية ضد كوريا والتي كانت تجري في نفس توقيت مباراة المغرب- كولومبيا .
فإن فوز المنتخب المغربي جعله يتأهل من مرحلة المجموعات في أول بطولة لهم في كأس العالم.

 “تفاصيل المباراة وتأهل لاعبات المغرب ضد كولومبيا”

على الرغم من ذلك، كانت كولومبيا غير محظوظة لعدم الحصول على هزم حارسة المنتخب المغربي. وكذلك من الناحية الفنية، لم يتمكن لاعبات كولومبيا من مضاهاة وتيرة المغرب خاصة في الشوط الأول.
لعب المغرب مباراة هجومية سريعة في الشوط الأول، لكنه فشل في استغلال الفرص، وفي بعض الأحيان ظهر الإحباط، لا سيما في فاطمة تاكناوت التي كانت حاضرة بقوة في الجناح الأيسر.

تصوير frmf.ma

أتيحت لكولومبيا أيضا فرص في الشوط الثاني حيث بدت ليندا كايسيدو مُهدِدة بشكل خاص على الجناح الأيمن، وفي كثير من الهجومات استطاعت تجاوز
ولكن على الرغم من بعض اللحظات الحرجة استطاعت الحارسة خديجة الرميشي أن تتصدى بشجاعة لتلك المحاولات، (اقرأ الإحصائيات) .

المغرب يتأهل

 الحارسة الرميشي تصدت ل 12 كرة في المباراة

المغرب هو ثالث فريق أفريقي تأهل إلى دور ال16، بعد نيجيريا وجنوب إفريقيا.
المغرب هو الفريق الأقل تصنيفا (72) عالميا الذي يتأهل إلى دور ال16 في هذه البطولة.

تأهل المغرب

أهم لحظات المباراة

45+4′ هدف للمغرب! تقدمت عميدة المنتخب غزلان شباك لتنفيذ ركلة الجزاء، لكن الحارسة تصدت للكرة. وبسرعة تدخلت اللاعبة لحماري وضربت الكرة إلى الشباك : هدف لصالح المغرب.

69′ محاولة من هجوم منسق للاعبات كولومبيا، يبدو أن هدفًا من كولومبيا لا يمكن تجنبه في هذه المرحلة. 

78′ راميريز تصيب القائم! كان لدى راميريز فرصة كبيرة هنا على مرمى المغرب. إلا أن الكرة تمر من الجانب البعيد من المرمى وتصطدم بالقائم.

90+11′ توتر لا يُحتمل! تتعرض آيان لدفعة ويتم منح المغرب ركلة حرة، ولكن يتم منح بطاقة صفراء (غزلان شباك) للوقت الضائع بعد أن أخذت وقتًا طويلًا لتنفيذها. هناك بطاقة صفراء أيضًا لراميريز مع ارتفاع التوتر.

الإحصائيات الرئيسية

إحصائيات "فيفا"  الرسمية للمباراة :

الترتيب العام :

التأهيل في المجموعة

خمسة من أفضل 20 فريقًا في التصنيف العالمي خرجوا جميعًا في مرحلة المجموعات.

ألمانيا (2)
كندا (7)
البرازيل (8)
الصين (14)
إيطاليا (16)
كوريا الجنوبية (17)

4 من أضعف 20 فريقًا في التصنيف تأهلوا لأول مرة لمرحلة المجموعات.

المغرب (72)
جنوب أفريقيا (45)
جامايكا (43)
نيجيريا (40)

تصنيف

Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.