قضية دنيا بوطازوت تدخل طريق الجدال القانوني

في الجلسة الأولى التي عقدتها المحكمة يوم الأحد في قضية حادث الممثلة دنيا بوطازوت، قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية التابعة لمراكش عدم متابعة المتهم ” بتهمة محاولة القتل” ووجهت له التهمة في اطار ” الاعتداء العمدي وعدم تقديم المساعدة لشخص مصاب واللجوء الى الفرار”. وفي هذه الحالة يمكن القول ان المتهم سيتجنب الحكم بالسجن لمدة طويلة ، والحالة التانية ما هو إلا محاولة للتخفيف عن المتهم للحكم عليه بغرامة مالية او مدة حبسية غير نافدة.
وكانت مصادر مقربة من الدوائر الأمنية قد اشارت ليلة اعتقال المتهم وهو في حالة فرار، ان له سوابق ومعروف بتهوره لأن والده من اغنياء الإقليم.
وتتمسك المتضررة دنيا بوطازوت بالمتابعة القضائية إلى ابعد حدّ حسب المساطر القانونية لأن القانون فوق الجميع وجميع المغاربة في مستوى واحد امام القضاء والقانون. ولا يمكن إخلاء سبيل من يتسبب في قتل الأرواح وفي تعرض البشر إلى أضرار في الجسم تشوه خليقته وتؤثر على العيش حياة طبيعية، تحت غطاء المال او السلطة، ويظل حرا يمارسه طيشه وتهوره في المجتمع متحديا كل القوانين .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.