فنانون روس في قراءة ماراثونية لرواية الحرب والسلام لتولستوي

تعتبر روية ” الحرب والسلام ” لـ ليف تولستوي، التي نشرت عام 1869، من اعمدة الأدب الروسي. التي تتبع حياة الأسر الروسية الارستقراطية ابان فترة الغزو النابليوني اوائل القرن التاسع عشر. مكانة الرواية جعلت 1300 شخص بالاضافة الى فناني ورواد الفضاء ينخرطون في حملة احتفالية للشبكات الإعلامية الروسية، تبث مباشرة على الإنترنيت يتلون الرواية في ماراثون يستمر 60 ساعة مقسمة على 4 ايام، واختيرت بعض الاماكن التي وردت في الرواية كخلفيات لبعض الفصول، بما فيها ساحة معركة بورودينو التي واجه عليها الروس جيش نابليون عام 1812.

ويشارك تلاميذ مدارس ورياضيون وعلماء وعسكريون في تلاوة الرواية، كما يشارك في ذلك رائد الفضاء سيرغي فولكوف من موقعه في المحطة المدارية الدولية، كما يشارك في القراءة احد احفاد تولستوي، فلاديمير، وذلك من مزرعة تولستوي في ياسنايا بوليانا التي تبعد بمسافة 200 كيلومترا الى الجنوب من العاصمة موسكو.

ويقول منظمو الاحتفالية إن حجمها “ليس له نظير في العالم”، واضافوا أن “جغرافية المشروع هائلة، فهي تمتد من كالينينغراد الى كامشاتكا، ومن ارض فرانز يوزف (في المنطقة المنجمدة الشمالية) الى لندن وباريس.”

رائد الفضاء سيرغي فوركوف يتلو جزءا من الرواية من على المحطة المدارية الدولية

رائد الفضاء سيرغي فوركوف يتلو جزءا من الرواية من على المحطة المدارية الدولية

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉