فرنسا تشيد بالدور الهام الذي يقوم به المغرب من اجل الاستقرار الاقليمي

أشادن فرنسا بالمغرب وبالسياسة المغربية ، وقال الناطق الرسمي لقصر الإيليزي، إن المغرب يعتبر فاعلا أساسيا على مستوى الاستقرار الاقليمي.
وأضاف أن الزيارة التي قام بها الرئيس الفرنسي للمغرب ، تمثل فرصة لتأكيد التزام البلدين في مجال مكافحة الارهاب.واعتبرت الرئاسة الفرنسية أن دعم المغرب للمبادرات التي تنهجها فرنسا على المستوى الدولي ، يكتسي طابعا أساسيا.وبعد أن ذكر الناطق الرسمي بالروابط التي تجمع المغرب ببلدان غرب إفريقيا ،والبلدان العربية ، خاصة بلدان الخليج، أكدت الرئاسة الفرنسية أن منطقة غرب افريقيا تحظى بالأولوية في السياسة الخارجية المغربية ، مشيرة الى أن المملكة تقيم مع دول هذه المنطقة علاقات تتميز بالقرب الثقافي واللغوي والديني.وتابعت الرئاسة الفرنسية أن العلاقات الاقتصادية جد قوية على اعتبار أن المملكة تعتبر أول مستثمر بإفريقيا الغربية ، حيث تتواجد عدة مقاولات مثل اتصالات المغرب، والخطوط الملكية المغربية والتجاري وفا بنك ، مشيرة الى أن المغرب يحتضن العديد من المهاجرين والطلبة من المنطقة.وأضاف المتحدث من ناحية أخرى ان المغرب تجمعه علاقات قوية ومثمرة مع بلدان الخليج وخاصة مع المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة.وأكد أن المغرب الذي سيحتضن في مارس 2016 قمة الجامعة العربية ، يضطلع بدور هام على الساحة العربية .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.