عاجل..الأمن يفض بالقوة معتصمات الأساتذة المتدربين بهذه المدن (فيديو)

أيقونة بريس – الرباط

أقدمت القوات العمومية، مساء يوم الأثنين 22 فبراير، على فض عدد من المعتصمات الاحتجاجية التي كان ينظمها الأساتذة المتدربين في مختلف المدن المغربية والتي تستمر ليلا وذلك من أجل إلغاء مرسومين وزاريين يقضيان بتقليص المنحة وإلغاء التوظيف المباشر.

فض-اعتصام

فض معتصم للاساتذة المتدربين

وخلف تدخل القوات العمومية في هذه الأثناء بمدينة طنجة  وتطوان والقنيطرة ومناطق أخرى العشرات من الإصابات في صفوف الأساتذة المتدربين ونقل أغلبهم إلى المستفيات الجهوية في ذات المناطق لتلقي الإسعافات الضرورية.

وفي مدينة الرباط، حاصرت القوات العمومية المعتصمين مجبرة إياهم على الانسحاب بينما اغمي على عدد من المعتصمات جراء الدفع، وأكد مصدر من داخل تنسيقية الأساتذة المتدربين لـ”أيقونة” أن تدخل القوات العمومية جاء في وقت واحد ضد كل المعتصمات في مختلف المدن المغربية.

فض-اعتصام7

محاصرة الأساتذة المتدربين

وكان وزير الداخلية المغربي، محمد حصاد قد توعد الأساتذة المتدربين بمزيد من المنع لوقفاتهم وأشكالهم الاحتجاجية، وذلك بعد ضجة اثارها الرأي العام المغربي بعد تعنيف الأساتذة  المتدربين بشكل مفرط في مدينة إنزكان.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉