طانطان

التحول الاقتصادي في طانطان: رؤية للمشاريع المستقبلية (2023)

© أيقونة: عبد الرحيم لحبيب :

30/ 10/ 2023 التحديث في 00:22:

تعتبر مدينة طانطان واحدة من أبرز المدن في جنوب المغرب، حيث تشهد تطورًا اقتصاديًا ملحوظًا تحت إشراف السيد عبد اللطيف الشدالي، الذي نال ثقة الملك محمد السادس للمضي في منصبه كمسؤول أول على عمالة طانطان.

هذا التكليف الملكي يأتي في إطار التفرغ لتنفيذ مجموعة من المشاريع الجارية والمستقبلية التي من شأنها تعزيز التنمية وتحسين البنية التحتية في هذا الإقليم.

عامل طانطان

### الرؤية والمسئولية لتعزيز مكانة طانطان

السيد عبد اللطيف الشدالي يمثل إحدى الشخصيات البارزة في مجال الإدارة العامة ومكافحة الفساد. حين تسلم منصبه في عام 2021، تعهد بتحسين أداء الإدارة والقضاء على أي ممارسات تهدد المصلحة العامة.

وبفضل جهوده وقراره، تمكن من الحفاظ على الأمان والاستقرار في المنطقة، وأصبح له دور كبير في تعزيز مكانة طانطان كمدينة اقتصادية رائدة في المغرب.

### الصيد البحري: قاعدة اقتصادية رئيسية في طانطان

تمثل الصيد البحري جزءًا حيويًا من الاقتصاد المحلي في طانطان. حققت المدينة نجاحًا كبيرًا في تطوير هذا القطاع.

تم إنشاء سوق السمك الجديد الذي جذب العديد من القوارب ودعم اقتصاد المدينة بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، شهد صيد الأسماك التقليدي نموًا ملحوظًا مما ساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وزيادة فرص العمل.

### الاستثمارات والتنمية المستدامة

في عام 2021، وقع مجلس جهة كلميم واد نون على مجموعة من الاتفاقيات الكبيرة. تشمل هذه الاتفاقيات مشروع إنشاء منطقة النشاط الاقتصادي بالوطية بتمويل إجمالي قدره 67 مليون درهم.

كما تم التوقيع على اتفاقيات أخرى تستهدف التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية ودعم التعليم وتحسين البنية التحتية.

### إنجازات استثنائية في طانطان عام 2022

في عام 2022، شهدت مدينة طانطان إنجازات استثنائية في قطاع الصيد البحري. حيث سجلت زيادة كبيرة في إنزال الأسماك والقيمة الإجمالية للهبوطات.

وشهدت منطقة مبيعات CAPI زيادة كبيرة في الكميات بنسبة 48% من حيث القيمة و25% من حيث الحجم مقارنة بالعام السابق. وتميزت بتنوع أنواع صيد الأسماك وزيادة في الاستهلاك المحلي.

### الهيدروجين الأخضر: مشروع المستقبل

في عام 2023، تأخذ مدينة طانطان خطوة نحو المستقبل من خلال مشروع الهيدروجين الأخضر الضخم الذي يتزعمه CWP Global. الشركة الأمريكية العملاقة في هذا الميدان ،

هذا المشروع يستهدف إنتاج الأمونيا من الهيدروجين الأخضر لتقليل والمرافقة إزالة الكربون من الأسمدة والنقل البحري ،

الخاتمة :

في الختام، يظهر بوضوح أن السيد العامل عبد اللطيف الشدالي يتحلى بالمسؤولية الكبرى لقيادة وإدارة هذه المشاريع المهمة في مدينة طانطان.

من خلال رؤيته الواسعة والتزامه الثابت بتحقيق التنمية المستدامة، يعكس السيد الشدالي القيم والنزاهة اللازمة لتحقيق النجاح في مجال الإدارة العامة.

بفضل تفانيه وخبرته، يمكن الاعتماد عليه بشكل كامل لتحقيق الأهداف الاقتصادية والبيئية في مدينة طانطان، وتعزيز مكانتها كواحدة من المدن الرائدة في المغرب.

الكلمات المفتاحية :

مدينة طانطان، السيد عبد اللطيف الشدالي، التحول الاقتصادي، الصيد البحري، المشاريع الاقتصادية، الاستثمار، الهيدروجين الأخضر، التنمية المستدامة، البنية التحتية، الثقة الملكية، الاستدامة، الإدارة العامة، النزاهة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة