الانتخابات الجماعية : PAM الحزب الأول في الترتيب العام

حسب النتائج النهائية للانتخابات الجماعية ، عادت النسبة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة.
وفي بلاغ رسمي اعلنت وزارة الداخلية، عن الحزب المتصدر لرئاسات المجالس الجماعية في الانتخابات، واكد بلاغ الوزارة، أن مجموع النتائج و الأرقام التي خولت لحزب “الأصالة والمعاصرة”، أن يتبوأ المراتب الأولى في رئاسة مجموعة من المجالس الجماعية ب 205 مجلس جماعي مقابل رئاسة حزب “العدالة والتنمية” لـ 98 مجلسًا جماعيًا، من مجموع 850 جماعة على صعيد مختلف مناطق المغرب.
ونجح حزب ” التجمع الوطني للأحرار”، في الفوز برئاسة 136 مجلسًا جماعيًا ، كما تمكن حزب شباط ” الاستقلال” برئاسة 131 مجلسًا جماعيًا.
وأفادت وزارة الداخلية، أن حزب “العدالة والتنمية” تمكن من رئاسة 98 مجلسًا جماعيًا ، فيما حصل حزب “الحركة الشعبية” على رئاسة 89 مجلسًا جماعيًا، وحزب “الاتحاد الاشتراكي” للقوات الشعبية على رئاسة 82 مجلسًا جماعيًا، وحزب “التقدم والاشتراكية” على رئاسة 42 مجلسًا جماعيًا.
وأوضحت الوزارة، أن حزب “الاتحاد الدستوري” فاز برئاسة 31 مجلسًا جماعيًا، وحزب “الحركة الديمقراطية الاجتماعية” برئاسة 10 مجالس جماعية، وأكد بلاغ الوزارة، أن الجماعات الصغرى التي يفوق عدد سكانها 100 ألف نسمة، أفرزت نتائجها عن فوز حزب “العدالة والتنمية” برئاسة 17 مجلسًا جماعيًا، و”الحركة الشعبية” برئاسة 5 مجالس جماعية ، و”الأصالة والمعاصرة” برئاسة 3 مجالس جماعية، فيما فاز حزب “الاستقلال” و”التجمع الوطني للأحرار” و”الاتحاد الدستوري” و”الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” كل واحد منهم برئاسة مجلس جماعي واحد.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.