عاصمة الصحراء المغربية

إطلاق شراكة التأهيل على الترافع الرقمي حول قضية الصحراء المغربية

ايقومة بريس: الرباط

تنظم وزارة الاتصال لقاءا، يوم الجمعة 26 فبراير 2016، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، بمقرها الكائن بمدينة العرفان بالرباط، وذلك بمناسبة تخليد الشعب المغربي يوم الأحد 28 فبراير للذكرى 58 لمعركة الدشيرة المجيدة والذكرى 40 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الصحراء المغربية.

وسيتميز هذا اللقاء بإطلاق مشروع “التأهيل على الترافع الرقمي حول قضية الصحراء المغربية”، عبر توقيع اتفاقية شراكة مع الهيأة الوطنية للشباب والديمقراطية، وهو مشروع يهدف إلى تكوين الشباب لتأهيلهم للدفاع عن القضية الوطنية عبر الترافع الرقمي، وذلك عبر تأهيل جماعي ومعرفي حول تاريخ الصحراء المغربية وتطور القضية الوطنية وأبعادها القانونية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتنموية والاستراتيجية، وتمكينهم من المهارات العملية للترافع بما يمكنهم من الإسهام في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

وسيشهد هذا اللقاء كذلك تقديم “معرض ملحمة المسيرة الخضراء المجيدة”، والذي يعرض صورا تاريخية ونادرة توثق لملحمة المسيرة الخضراء المظفرة ومختلف مراحلها ومحطاتها.

كما سيتم خلال هذا اللقاء التعريف بالبوابة الوطنية حول الصحراء المغربية “sahara.gov.ma”. وتُعنى هذه البوابة، المتاحة بست لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية والروسية والصينية)، أساسا بتقديم واقع وتاريخ وثقافة الصحراء للعالم، والتعريف بأوضاعها الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، وإبراز الأوراش الكبرى المفتوحة في إطار النموذج التنموي الاقتصادي الجديد، بالإضافة إلى تعزيز أدوات الدفاع عن الوحدة الوطنية والتعريف بقضية الصحراء المغربية.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.