مونديال الأندية: 2016 سنة من ذهب لفريق ريال مدريد

ايقونة بريس: المحرر الرياضي
فشل فريق كاشيما اليباني الذي يعتبر من أقوى الفرق في آسيا، في الفوز بكأس مونديال الأندية رغم أنه كان يلعب في ميدانه ويشجعه حوالي 65 ألف متفرج، وانهزم أمام فريق ريال مدريد بطل أوروبا،

لكن رغم الفشل والهزيمة فقد كان ندّا عنيدا ولعب بمهارات جيدة، اعترف بها جميع لاعبي ريال مدريد وحتى المدرب زيدان   قال في الندوة الصحفية أن فريق كاشيما الياباني خلق لهم متاعب كبيرة وان لاعبي هذا الفريق لهم مستوى جيد يمكنهم اللعب في البطولة الاسبانية التي تعتبر الأقوى حاليا.
فريق ريال مدريد رغم بعض جوانب الضعف يتوفر على لاعبين لهم مهارات فردية عالية تجعلهم في أي وقت يخلقون الفارق، وهذا ما أظهره رونالدو وبنزيما الذي يستحق ان يفوز بجائزة لاعب المباراة ومودريتش وإيسكو ومارسيلو، هؤلاء فرضوا نفسهم على لاعبي الفريق الياباني بتقنياتهم الفردية ومهاراتهم العالية.
أرقام مهمة لابد من معرفتا:
من خلال جدول نتائج مونديال الأندية بعد تغيير نسخته من ” كأس العالم للقارات – انتير كونتنانتال” إلى كأس العالم للأندية او مونديال الأندية، ولم تعد اليابان هي المنضم الوحيد حيث تم انتقاله إلى الامارات والمغرب. ويتصدر برشلونة عدد الانتصارات ب 3 يليه ريال مدريد ب 2 والفريق البرازيلي كوريانينس ب 2 ايضا.
اكبر الحصص من الاهداف سجلها كل من برشلونة – ميلانو – ريال مدريد ( 4 أهداف ).
منذ انطلاق هذا المونديال سنة 2000 حتى 2016 فازت الأندية الأوروبية بأكبر عدد من النهايات ( 9 ) بينما الأندية اللاتينية فازت ب ( 4 ) فقط.

كرة القدم – مونديال الأندية

●ريال مدريد لعب 37 مباراة متتالية دون خسارة حقق 3 القاب هذا الموسم 2016 .
● المدرب زيدان يعتبر الوحيد في التاريخ الذي يفوز كأس العالم للأندية كلاعب ومدرب.
● ريال مدريد أصبح رسمياً أكثر نادي يحقق بطولة كأس العالم للأندية بتسميتها القديمة والجديدة عبر التاريخ بـ 5 بطولات.
● بعد نهاية مونديال الاندية ل2016 تم الاعلان على الجوائز كالتالي:

الفائزون بجائزة مونديال الأندية 2016

الجائزة الذهبية: كريستيانو رونالدو – الجائزة الفضية: لوكا مودريتش – الجائزة البرونزية: جاكو شيباساكي.
● كريستيانو رونالدوهو أول لاعب يسجل ثلاثية في نهائي كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة. وقبله الجوهرة السوداء بيلي سجّل ثلاثية أيضاً في النسخة السابقة التي كانت تحمل اسم: نهائي كأس إنتركونتيننتال 1962.
● كريستيانو رونالدو أصبح في رصيده 40 ثلاثية او ما يسمى “هاتريك “مع ريال مدريد منذ التحاقه بالنادي المدريدي.
● مع ريال مدريد، سجل كريستيانو رونالدو :
نهائي دوري الابطال نهائي
السوبر الاوروبي
نهائي كاس الملك
نهائي السوبر الاسباني
نهائي كاس العالم للأندية
● كريم بنزيما في كاس العالم للأندية2014: سجل هدفا في مباراتين وفي 2016 سجل هدفين في مباراتين.
● ريال مدريد في عام 2016 • البطولات 3 • المباريات 54 • الانتصارات 41 • التعادلات 11 • الهزائم 2 • كلين شيت 16 • سجل 152 .
● ريال مدريد يحقق كأس العالم للأندية ويكمل ثُلاثية قارّية في عام 2016 بعد دوري الأبطال والسوبر الأوروبي.

المدرب زيدان في 2016

● كريستيانو في 2016 : 55 هدفا – 7 هاتريك – 18 اسيست- دوري الابطال-اليورو- سوبر أوروبا- مونديال الاندية- الكرة الذهبية- احسن لاعب في اوروبا- احسن لاعب في المونديال.
● المدرب زيدان : الكرة اليابانية تطورت كثيرا مقارنة بسنوات ماضية و الأن نرى لاعبين يابانيين في أوروبا ، هذا بفضل العمل الكبير الذي يقومون به في آسيا.

  • مودريتش وكوفاسي تحت الاتهام:

تسائلت وسائل الاعلام الت قامت بتغطية المباراة النهائية عن عدم مشاركة اللاعبين مودريتش ومواطنه كوفاتيش في الدورة الشرفية لتحية الجماهير التي قام بها فريق ريال مدريد بعد مراسيم الصور بالكأس.

مودريتش – كوفاسيتش

وكان اللاعبين قد غادرا الملعب بسرعة وشوهدا يخرجان خارج الملعب لركوب سيارة وفرتها اللجنة المنظمة بطلب من إدارة فريق الريال مدريد، والسبب في هذا هو أن اللاعبين مع عائلتهم سيتوجون لمدينة دبي لقضاء عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة، ورحلة الطائرة على بعد ساعة وافراد العائلة تنتظر، ولم يكن في الحسبان أن المباراة ستعرف الاشواط الاضافية وكاد اللاعبان ان تؤجلا السفر  لو اتجهت المباراة لضربات الجزاء. إدارة الريال مدريد كانت أعطت الموافقة على سفر اللاعبين مباشرة من اليابان وليس بعد العودة مع الفريق إلى مدريد.

مودريتش وكوفاسيتش بينهما صداقة قوية ودائما يسافران معا في العطل .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.