المسيّر ناشط حقوقي

محمد أقلالوش -المسيّر- صحفي مهني وناشط حقوقي

محمد المسيّر:

صحفي – كاتب محرر :

محمد أقلالوش المعروف باسم – المسير – صحفي مهني وناشط حقوقي وسياسي، حاصل على الإجازة في الحقوق، ودبلوم في القانون الخاص من جامعة ابن زهير (أكادير). بدأ حياته المهنية مع أسرة التحرير لجريدة ” الإصرار المغربي”، بعدها اشتغل كمراسل لجريدة ” ما وراء الحدث”. لينظم بعدها إلى عدة صحف ومواقع إخبارية مغربية.

التحق بمؤسسة “my vip media” كمدير النشر لموقع “أيقونة” باعتباره من المؤسسين مند 2014، يكتب عن القضايا السياسية والاجتماعية الحالية في المغرب والعالم، ويحلل الأحداث بطريقة نقدية وموضوعية، بينما لا يعلق على الشؤون الجارية في كرة القدم يتابع فقط المنتخب الوطني.

أيضًا هو ناشط بارز في حركة “20 فبراير”، وعضو في الجمعية الدولية “أطاك” فرع المغرب، شارك في العديد من الندوات والورشات الدولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في المغرب وفي الخارج

الخبرات العملية

أطـَّـرَ محمد أقلالوش المعروف بالمسير، فريقا من الصحفيين والمحررين المتدربين في إنشاء محتوى إخباري متنوع وجذاب. شارك في بلورة استراتيجية التحرير المهني للمقالة، وضمان جودة ومصداقية المحتوى. وتحليلية حول قضايا حساسة وهامة، مثل الانتخابات، والفساد، والحركات الاجتماعية.

صحفي في جريدة “مساء الجهة”: عمل كصحفي في هذه الجريدة الورقية، وكتب عن مواضيع مختلفة، تهتم بالشآن المحلي ومجالس الجماعات والقرويات، وأنجز تقارير عن العديد من الجهات في المغرب
صحفي في جريدة “أشال”: عمل كصحفي في الجريدة الورقية التي تنشر باللغة الأمازيغية، كتب عن القضايا المتعلقة بالهوية والثقافة والحقوق الأمازيغية. شاركت في ترجمة ونشر مقالات من مصادر أخرى باللغات العربية والآمازيغية.

كما له مهارات كتابية وشفوية ممتازة، وقدرة على التعبير بوضوح وإقناع، قدرة على التكيف مع جمهور مختلف وضمن فريق متنوع ومتعدد التخصصات، قدرة على التنسيق والتعاون مع الزملاء والشركاء.

الكلمات المفتاحية :
ناشط حقوقي – القضايا السياسية – المغرب – الإجازة في الحقوق – مواقع إخبارية – المنتخب الوطني – حركة “20 فبراير” – “أطاك” – حقوق الإنسان – الانتخابات – الفساد – الحركات الاجتماعية – الأمازيغية – جامعة ابن زهير.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.