كأس العالم 2018 : هدف صغير يغيّـر المصير و فرنسا تتأهل للنهاية للمرة 3 خلال 20 سنة

©إيكون بريس : بدر بنعلي//

توقف طموح البلجيكيين، و لن يلعب المنتخب البلجيكي في نهائي كأس العالم يوم الأحد في موسكو. تم كسر حلمه على الصخرة الفرنسية في مباراة قوية بمجهود كبير من طرف لاعبي الفريقين. طبعا لن يكون لاعبو بلجيكا سعداء ،                                                                    

لكنهم جميعًا يتشاركون في محنتهم مع شعبهم الذي عبر وسائل التواصل الاجتماعي قدم لهم الشكر والتهنئة على المستوى الممتاز في كأس العالم والذي شرف الوطن البلجيكي الصغير.

المباراة كانت فيها لمسات فنية جيدة جدا ، مع لاعبين جيدين، الاعب دي بروين صغير السن رغم أنه وسيم وأنيق فهو كان التهديد الخطير على الفرنسيين،
هناك بوكبا ، النخلة لعب دورا مهما في مراقبة هازارد، ودائما في تعاون وثيق مع صديقه مبابيي. أما هازارد ، فالحديث عنه طويل، كان يكافح بشكل شيطاني في الملعب. هناك أيضا لوكاكو ،الذي يظهر هادئا لكنه قوي زاحم دفاع فرنسا باستمرار. يمكننا أن نلخص الحديث لأنهم جميعا … قادرون على تقديم الفرجة للجماهير وتقديم الصورة الجميلة لكرة القدم.

هدف صغير كان مثابة نقطة تحوّل وشكل الفارق في المباراة. هدف صغير غيّـر المصير وحوّل الحلم إلى واقع أو ندم أبدي ، لم نشاهد بلجيكا التي قامت بخلق الحدث ضد اليابان عندما كان المنتخب منهزما وأصبح منتصرا، أو ذلك المنتخب الذي قهر البرازيل. على العكس ، لقد حصل منتخب بلجيكا في مباراة تكتيكية ، مغلقة.
ستلعب فرنسا 3 نهائيات في آخر ست مشاركات في كأس العالم ، أي أكثر من أي منتخب آخر. و هزيمة المنتخب البلجيكي هي الأولى في 2 سنتين.
والغريب أو الصدفة المدهشة في تأهيل فرنسا 3 نهائيات ،جميعهم في أوروبا (فرنسا ، إيطاليا ، روسيا) ولم تتأهل فرنسا في كأس العالم خارج أوروبا (كوريا الجنوبية ، جنوب إفريقيا ، البرازيل) .
يمكن القول نجح منتخب فرنسا في تجاوز الفخ البلجيكي. فرنسا في المباراة النهائية! بفضل أداء دفاعي رائع وهدف من كرة ثابتة. بفضل مزيج من القوة والواقعية. قوة الدفاع كانت أيضا في التصدي للكرات العالية 29 مرة ، وعلى ذكر الدفاع هذه هي المرة الأولى منذ عام 1998 التي سجل فيها 3 مدافعين مختلفين (Lizarazu، Blanc – Thuram) في كأس العالم مع منتخب فرنسا (بافارد، فاران وأومتيتي).

ومن المفارقات التي حملتها كرة القدم في هذه المباراة هي مواجهة الحارسين ( كورتوا – يوريس ) مهاجمين وهما زملاء من نفس الفريق:
> جيرود وكانتي ضد كورتوا (تشيلسي)
>Alderweireld – Vertonghen- Dembele ضد لوريس (توتنهام).
كل هذا نسميه جمال وقسوة كرة القدم في وقت واحد.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.