بونو

بونو: حاضر خلال النشيد الوطني ولكن انسحب قبل انطلاق المباراة: بلجيكا -المغرب

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

2022/11/27 التحديث الساعة 16:52:

بونو حارس مرمى المغرب الرسمي، أعلن عن اسمه في اللائحة الرسمية للمباراة ضد بلجيكا، واصطف مع اللاعبين خلال فترة عزف النشيد الوطني، لكنه بشكل مفاجئ اختفى عن الأنظار.

لم يكن الحارس المغربي ياسين، المعروف باسم “بونو”، حاضرا عند انطلاق المباراة. وحلّ منير الكجوي الحارس الثاني بدلا منه، وأعلنت الجامعة المغربية عن استبداله بعد انطلاق المباراة دون تحديد السبب.

اللغز ياسين بونو لاعب من بين أكثر اللاعبين خبرة في المنتخب المغربي،

ومنطقيا هو الحارس الرسمي الذي يعوّل عليه ضد بلجيكا يوم الأحد ،

الحارس بونو ضد بلجيكا

في الصورة الحارس بونو حاني الرأس

ظهر الحارس المغربي الرسمي على العشب في وقت النشيد الوطني … قبل أن يختفي. في بداية المباراة،
وقد شوهد خلال عزف النشيد الوطني، يقوم بإشارات للطاقم التقني، وكان بين الحين واآخر ينحني الرأس، وهي إشارة على أن حالته الصحية ليست كما هي، أو أن هناك شيئ ما يحصل .

كان منير الأحمدي الكجوي هو الذي أخذ مكانه خلف أشرف حكيمي وزملائه. وتم اختباره في الدقائق الأولى تصدى فيها بنجاح في أول فرصة كبيرة من المهاجم ميشي باتشواي .

“منير الكجوي يحل محلّ ياسين بونو في هذه المباراة ضد بلجيكا،بهذا الخبر اكتفت الجامعة بنشر تغريدة على حسابها الرسمي “تويتر” دون أي توضيح أو تفاصيل.

ووفقا لمهدي بن عطية، المدافع السابق عميد المغرب الذي كان حاضرا في مجموعة beIN Sports، فإن “بونو” كان يشعر بالدوار( الدوخة).

وبعد المباراة ظهرت توضيحات لهذه الحالة المفاجئة، إذ خلال عملية إحماء اللاعبين في الملعب،

تقرّب المدرب الركراكي ليستفسر اللاعبين الذين يشعرون بحالات مختلفة من الألم ، منهم حكيمي، أملاح، سايس، والحارس بونو،
كل واحد تحدث مع المدرب وأعلنوا أنهم يمكنهم اللعب، باستثناء بونو الذي قال أنه شرح لطبيب الفريق شعوره بالدوار في الرأس (الدوخة).

لكن ما سبب هذه الدوخة؟؟
كان الحارس بونو قد تعرض لإصابة في مباراة كرواتيا وتلقى العلاج، لعدة دقائق، كما تلقى العلاج هو واللاعبين المصابين ، طيلة أيام الراحة استعدادا لمباراة بلجيكا.

وحسب صحفي اسباني من اشبيلية الذي أخذ تصريحا من بونو قال :

إن الدواء المهدئ للألام الذي تناوله كان له أنعكاس مؤثر منه الإحساس بالدوخة، والارتخاء.

نحن نتق في الطاقم الطبي عندنا في المنتخب الوطني،

ولا يمكن للدكتور عبد الرزاق هيفتي أن يتجاهل هذا الجانب السلبي الموجود في أغلب الأدوية الخاصة بالألم. جميعها لها أعراض تانوية بعد تناولها.

اقرأ أيضا : 
كأس العالم 2022 : المغرب يهزم بلجيكا المصنف 2 عالميا
 
Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة