التيكواندو: بعد مصر المنتخب المغربي في كوريا

ايقونة بريس: الرباط
رغم الصخب الذي يصاحب ما حدث في قضية البطلة حكيمة المصلاحي، بسبب اكتشاف تناولها( في ظروف غامضة مجهولة ) مادة محظورة دوليا من طرف الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، فإن هذه الحالة لم تؤثر على نشاط المنتخب الوطني في الاستمرار في استعداداته، بتوفيره الإمكانات لتطبيق برنامجه.
وفي هذا الإطار كان المنتخب الوطني قد سافر يوم الاربعاء 22 وليس الاثنين كما نشرت إحدى الصحف الورقية للمشاركة في معسكر تدريبي مشترك مع المنتخب الأولمبي المصري، دام 5 أيام ( من 23إلى 27 يونيو الجاري). بالقاهرة بمدينة المعادي التي تعتبر إحدى أشهر مدن في القاهرة وأكثرها غلاء، وهي تبعد على وسط المدينة بحوالي 10 كلم، وتتوفر على مركز رياضي أولمبي ، كما أن المعادي اشتهرت في السنوات الأخيرة بتصوير أشهر المسلسلات المصرية.
وهذا يؤكد أن استعدادت المنتخب الوطني مرت في ظروف جيدة، وخاض عدة مباريات مع عناصر المنتخب المصري لا يمكن الأخذ بنتائجها لأنها تبقى تدريبية.
وبعد نهاية هذا المعسكر توجه المنتخب الوطني لكوريا الجنوبية للمشاركة في الدوري الدولي المفتوح korea open G2 بمدينة Gyeongju التي تقع في جنوب كوريا ، ومراسيم هذا الدوري تبدأ حسب البرنامج يوم 28 يونيو ، باجتماع التقنيين وبعده الاداريين ويوم 1 يوليوز ينطلق الدوري بمنافسات من المقرر أن تشارك فيها أزيد من 200 دولة بأكبر عدد من الأبطال المشاركين في الألعاب الأولمبية لذلك سيكون هذا الدوري مثابة امتحان للجميع لقياس مدى درجة الاستعدادات التي قاموا بها.
من جهة أخرى ومقاربة مع هذه المشاركة الوطنية قامت الجامعة بتفويض وفد ممثل في كل من : المدير الإداري للجامعة محمد لبلان، المستشار الكوري الأصل محمد خان والمدرب الوطني الكوري كيم دجين يونغ، للاتصال مع الاتحاد الدولي وتوضيح قضية البطلة حكيمة المصلاحي، كذلك سيكون الحديث مع :
Taekwondo KuKKiwon حول تنظيم المغرب في شهر اكتوبر المقبل دورة دولية للأساتذة تتعلق بالترقية إلى مدرب دولي، وفي نفس المناسبة تُجرى اختبار الماستر.
لائحة المنتخب المصري المشارك في مصر:
حسن الاسماعيلي : المدرب الوطني
عمر لكحل
عمر هجامي
محمد بولنوار
فيصل السعيدي
سكينة العوني
وئام دسلام
ضحى باعلي
نعيمة بقال
© بطلب من الادارة التقنية المصرية تمّ الاحتفاظ بكل من فيصل السعيدي ومحمد بولنوار للبقاء مع المنتخب المصري إلى غاية يوم 5 يوليوز، لذلك لم يرافقا المنتخب المغربي للمشاركة في الدوري الدولي بكوريا.

IMG-2  (2)

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.