#كورونا _المغرب: اكتشاف 504 حالات مؤكدة بالفيروس من بين 1374 حالة ومدة الحضانة تم تحديدها في 6 أيام

©أيقونة بريس: الرباط //

الخميس, 9 أبريل, 2020 إلى 20:21
أعلنت وزارة الصحة أنه تم إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1374 حالة.


وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 4 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 97 حالة ، فيما تم تسجيل 12 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء التام إلى 109 حالة.

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم الخميس :
◄تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة) ، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1374 حالة.
◄تسجيل 4 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 97 حالة إلى حدود 8 ليلا، فيما تم تسجيل 12 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء التام إلى 109 حالة.
◄التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة : جهة الدار البيضاء سطات سجلت ما يفوق 29 في المائة من الحالات، متبوعة بجهة مراكش آسفي (+19 في المائة) ، ثم الرباط سلا القنيطرة (+15 في المائة) ، ثم جهة فاس مكناس (+12 في المائة).
◄في ما يتعلق بالنسبة المئوية للحالات المسجلة محليا مقارنة مع الحالات الوافدة : الحالات المحلية أصبحت تمثل 90 في المائة، بينما الحالات الوافدة أو المستوردة تمثل 10 في المائة فقط.
◄بالنسبة للحالة الصحية للمرضى أثناء التكفل بهم : 15 في المائة من الحالات لم تكن تظهر عليهم علامات للمرض، و 70 في المائة من الحالات هي حالات مرضية بسيطة، و15 في المائة هي حالات مرضية متقدمة أو حرجة.
◄التوزيع حسب السن : معدل العمر لا زال يتراوح، يوما بعد يوم، ما بين 47 سنة و48 سنة.
◄إجمالي المخالطين الذين تم تتبعهم منذ بداية الوباء بلغ 8664 مخالطا. هذه العملية مكنت من اكتشاف ما مجموعه 504 حالات مؤكدة بالفيروس من بين إجمالي حالات الإصابة البالغ عددها 1374 حالة.
◄مدة حضانة الفيروس المتوسطة تم تحديدها في المغرب في 6 أيام، مع تسجيل حالات كانت فترة الحضانة لديها لم تتجاوز يوم واحد، وحالات أخرى وصلت فترة الحضانة لديها إلى 15 يوم.
◄جميع جهات المملكة سجلت حالات وفاة وحالات شفاء بنسب متقاربة، باستثناء جهة العيون الساقية الحمراء، وجهة كلميم واد نون، وجهة الداخلة وادي الذهب، التي سجلت عدد قليل من الحالات، وجهة درعة تافيلالت التي لا زالت لم تسجل أي حالة وفاة.

Print Friendly, PDF & Email