غدا مسيرة شعبية كبرى بالرباط ضد تصريحات بان كيمون

تجري الاستعدادات بشكل مكثف بين الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني لتنظيم مسيرة شعبية في العاصمة الرباط، يوم غد الأحد؛ احتجاجًا على التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، وزيارته المنطقة العازلة في الصحراء، والتلويح لقياديين من البوليساريو، خلال هذه الزيارة، في إشارة لتحيُز واضح للأطروحة الانفصالية.

وفي نفس السياق عقدت ولاية جهة الشرق، يوم الجمعة، اجتماعًا عاجلًا مع ممثلي الأحزاب السياسية والجمعيات؛ للتعبئة من أجل المشاركة في المسيرة، والتي من المرتقب أن تشهد مشاركة واسعة للمواطنين المغاربة الذين يرفضون المسّ بوحدة الوطن، كما توالت ردود الفعل من طرف الهيئات الحزبية والجمعوية طوال الأيام الماضية، حيث استنكرت تحيز الأمين العام للأمم المتحدة، والانحراف عن ميثاق المنظمة الدولية المؤسسة أساسًا لحفظ السلم الدولين.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.