الولايات المتحدة رسمياً تسحب آخر قواتها من أفغانستان

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

01/05/2021 التحديث في 07،13 //
تبدأ الولايات المتحدة رسمياً اليوم سحب آخر جنودها من أفغانستان ، والذي عند اكتماله سيعني نهاية حرب استمرت 20 عامًا بالنسبة لهم ، لكنه سيفتح فترة من عدم اليقين الكبير لدولة في قبضة “طالبان ” المتنامية.
بعد سلسلة من القاءات تم الاتفاق مع طالبان لتسليم السلطة وهو ما كانت الولايات المتحدة تعارضه وتشن الحرب عليهم ، طالبان فرضوا أنفسهم لتدمير الثورة الأفغانية السلمية التي جعلت الملك يفر إلى الولايات المتحدة .
الانسجاب أو الخروج من أفغانستان هكذا بعد قتل الضحايا وتخريب البلاد وهلاك العباد طيلة 20 سنة بدعوى محاربة الإرهاب ، هل يمكن تفسيره هزيمة للجيش الأمريكي مثل ما حصل في الفيتنام وبقاع أخرى من الحروب ؟
هل تم هذا بعقد صفقة سرية للبقاء على قيام طالبان بتسويق الهيروين لتمويل أنشطة وكالة المخابرات المركزية …
الولايات المتحدة لا يمكن أن تخرج هكذا بدون استفادة وبدون أرباح .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.