الملك وأمير قطر يبحثان مجالات التعاون وتطورات الأحداث العربية والدولية

© ايقونة بريس: م.و.ع – وكالة قنا

بعد اللقاء الموسع الذي ضم عددا من سامي المسؤولين من كلا البلدين عقد جلالة الملك وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات على انفراد.


وتناولت المباحثات بين جلالة الملك وأمير قطر العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والإرادة الراسخة لقائدي البلدين لتعزيز التعاون بشكل أكبر في مختلف المجالات، كما تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق توطيدها والارتقاء بها
كما تبادل قائدا البلدين وجهات النظر حول عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك التي تكتسي طابعا إقليميا ودوليا.
وفي بداية المباحثات التي عقدت بالديوان الأميري مساء الأحد، رحب أمير قطر بجلالة الملك محمد السادس والوفد المرافق، متمنيا أن تسهم الزيارة الملكية في تعميق وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين، بما يلبي رغبة الشعبين الشقيقين ويفتح آفاقا أرحب للتعاون المشترك.
كما هنأ سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، جلالة الملك والشعب المغربي بمناسبة تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم لنهائيات بطولة كأس العالم 2018.
حضر هذه المباحثات عن الجانب القطري، على الخصوص، نائب أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني.
وعن الجانب المغربي حضر المباحثات مستشار جلالة الملك السيد فؤاد عالي الهمة ووزير الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة والمدير العام للدراسات والمستندات السيد محمد ياسين المنصوري.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.