مغربي يحتج أمام السفارة المغربية بمدريد بحرق جسمه

ايقونة بريس: من مدريد – نجيب السامي //
بتدخل سريع من رجال الحراسة الأمنيين المداومين في باب السفارة المغربية بالعاصمة الاسبانية مدريد ، تم إنقاد مواطن مغربي أدرم النار على جسده ، ونقل لتلقي العلاج في المستشفى.      
عرف مقر السفارة المغربية بالعاصمة الاسبانية مدريد يوم الاربعاء حدثا مروعا، بعد إقدام شاب مغربي بإشعال النار على جسمه، ومن بعض الحاضرين خلال وقوع الحادث، فإن قيامه بهذا الانتحار هو احتجاج على رفض السلطات المحلية المسؤولة عن الهجرة بتجديد بطاقة الاقامة وإثارة الانتباه للمسؤولين المغاربة على عدم اهتمامهم بمشاكل الجالية.
ويوجد الضحية في مستشفى ” السلام Paz ” وقد تلقى الاسعافات الاولية للتغلب على آلام الحروق الأولى التي لحقت به قبل التدخل وإطفاء النار بآلة الاطفاء الموجودة في مقر السفارة.
وبعد تدخل السفارة المغربية مع السلطات الاسبانية لدراسة وضعيته تأكد أن هذا المواطن تلقى رخصة الاقامة لمدة سنة مع شرط عقد العمل، لكنه رفض وطالب برخصة الاقامة لخمس سنوات، الطلب الذي ترفضه إدارة الأمن الخاصة بتسليم بطاقة الاقامة.
وارتفعت بعض الاصوات توضح لمصالح السفارة ما يعانيه هذا المواطن الضحية حتى تدافع عنه، فهو يخوض معركة مع إدارة تسليم الاقامة منذ 15 سنة، وفي السنة الماضية قام بإضراب عن الطعام.
وأكد البعض أن احتجاجه أمام السفارة هو رسالة على عدم اهتمام السفارة المغربية باسبانيا بقضايا المهاجرين المغاربة الذين يتعرضون للتعسف الاداري من السلطات الاسبانية ويتعرضون للإهانة والحكرة سواء المغاربة المقيمين بطريقة قانونية او غير الشرعيين.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.