الدار البيضاء: تزيين حاويات القمامة برسوم فن الشارع

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

الأربعاء 10 مارس 2020 التحديث في 12،40 //

أقامت شركات التنمية المحلية مشروعًا تجريبيًا في منطقة عمالة عين الشق في الدار البيضاء، والذي يتضمن تزيين وطلاء حاويات القمامة. الهدف: توعية المواطنين باحترام البنية التحتية المخصصة للنفايات.

في حالة نجاح هذه التجربة ستمتد إلى 800 مكان مماثل في جميع أنحاء مدينة الدار البيضاء،
الفكرة هي استبدال حاويات القمامة المتسخة والمكسورة والممتلئة على الأرصفة بصناديق رسمها وتزيينها من قبل الفنانين شاب تخرج من مدرسة الفنون الجميلة،

يشمل تطوير نقاط جمع النفايات تسوية الأرض وتركيب الحدود والأجسام المعدنية (الحواجز) ونظام تأمين الحاويات لتجنب أعمال التخريب ،
في انتظار التصديق من قبل البلدية ، يجب النظر في المشروع واعتماده في صيغته النهائية في جميع المقاطعات الـ 16.

يوفر هذا المشروع أيضًا وسيلة للتعبير عن فن الشارع، والذي تم إقصاؤه أحيانًا في المدينة البيضاء حيث تم بالفعل محو العديد من الرسوم الجداريات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.