إسبانيا: 100 مهاجر وصلوا عن طريق السباحة إلى سبتة سيتم إعادتهم إلى المغرب

©أيقونة بريس: من مدريد /احمد الحجاوي//

 

 27/04/2021 التحديث في   40:16//

بعد التوصل إلى اتفاق مع السلطات  المغرببة ، قررت إسبانيا يوم الثلاثاء إعادة جميع المهاجرين الذين وصلوا يوم الأحد 25 أبريل إلى البحر لسبتة المحتلة.

وقد بدأت عمليات الطرد بالفعل وتتعلق “بما يتراوح بين 100 و 120” من  المغاربة  الذين قاموا بهذه المعامرة بالوصول  من شاطئ الفنيدق إلى سبتة بالسباحة وبشكل جماعي .

وفي تصريح لوكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء (27 أبريل) قال مسؤول من السلطات المحلية لسبتة أنه بعد التوصل إلى اتفاق مع السلطات  المغربية  سيتم ترحيل جميع من عبروا بالسباحة يوم الأحد   .

وأكد ان “عمليات الطرد بدأت صباح اليوم” وتشمل “ما بين 100 و 120″ فردا كلهم ​​”مغاربة” و “بالغين”. وبحسب بعض وسائل الإعلام الإسبانية ، عاد حوالي 30 مهاجرا بالفعل إلى المغرب يوم الثلاثاء.

وقد انطلقلت عملية الترحيل من المعبر الحدودي سبتة الذي تم إغلاقه منذ مارس 2020 ، وتم فتحه لعودة العالقين في إسبانيا ، ثم اليوم الثلاثاء لترحيل المغاربة الذين عبروا البحر بالسباحة يوم الأحد.

واستمرت هذه العملية طيلة اليوم بحظور سيارات الإسعاف وعدد كبير من رجال الأمن الإسباني.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.