مجلس الشيوخ أمام بايدن

أمريكا : أعضاء من الحزب الدموقراطي ينتقدون الرئيس بايدن لانحيازه لإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني

©أيقونة بريس: وكالات //

13.05.2021 التحديث في | 10:33//
هاجمت النائبة الديمقراطية في الكونغرس، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز Ocasio-Cortez ، الرئيس الأمريكي، جو بايدن بعد قوله إن “إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها”، معتبرة أنه “يقف إلى جانب الاحتلال”.


من اليسار إلى اليمين: النواب رشيدة طليب (ديمقراطية من ميتشيغان) وإلهان عمر (ديمقراطية) وإسكندرية أوكاسيو – كورتيز (DNY) وأيانا بريسلي (ديمقراطية) خلال إلقاء كلمة للصحافة.

وقالت كورتيز في تغريدة عبر “تويتر”: “التصريحات الشاملة مثل هذه، مع القليل من الاعتراف بما أدى إلى حدوث دورة العنف هذه، أي طرد الفلسطينيين والهجمات على الأقصى، تجرد الفلسطينيين من إنسانيتهم وتعني ضمنيا أن الولايات المتحدة ستغض النظر عن انتهاكات حقوق الإنسان”.
كما انتقدت النائبة الديمقراطية في الكونغرس ، النائبة إلهان عمر (ديمقراطية) ، دعم بايدن لإسرائيل ، قائلة إن الرئيس “انحاز أيضًا إلى احتلال قمعي”.
في غضون ذلك ، كتب النائب مارك بوكان (ديمقراطي) ، الذي انضم إليه 25 ديمقراطيًا آخر ، رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين للضغط على إسرائيل لإنهاء “الترحيل القسري” للفلسطينيين في أحياء الشيخ جراح في القدس الشرقية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.