انفجار

انفجار كبير في المحمدية في مستودع للغاز

أيقونة بريس: هيئة التحرير//

 

‏22‏/12‏/2022 التحديث في 00:19 //

انفجار ضخم خلق الرعب في سكان مدينة المحمدية، اندلع معه حريق كبير مساء اليوم الخميس ، نشأ في مستودع للغاز و المحروقات في منطقة “لافاليز” ومع انتشار الحرائق كانت الانفجارات تزداد .

وفقا للعديد من الشهادات ومقاطع الفيديو التي تم بثها على شبكات التواصل الاجتماعية، وقع انفجار ضخم يوم الخميس، في نهاية اليوم، على منطقة “la falaise“.

وأعقب الحريق الكبير عدة انفجارات أخرى، ونشأ من مستودع لتخزين الغاز، كما تقول هذه الشهادات.
وتحاول الوقاية المدنية التي انتقلت إلى مكان الحادث، السيطرة على انتشار وتوسيع رقعة الحادث.

الفرق الخاصة للوقاية المدنية ورجال الأمن ، وفرق الشرطة العلمية ، وفرق التخصص في مثل هذا الحريق الناتج عن المحروقات والهيدروكاربون، جميعها شاركت بتضحية كبرى وشجاعة في محاربة هذه النيران والانفجارات المتوالية.

نتمنى لهم جميعا السلامة من أي مصاب وضرر.

ولم يعرف بعد ما إذا كان هذا الحادث قد تسبّـب في سقوط ضحايا أم لا.
ووفقا للمصادر، يمكن أن يزداد الوضع سوءا نظرا لقرب الحريق من ميناء النفط وطبيعة المنتجات والمواد القابلة للاشتعال.

ووفقا للمعلومات الأولية، فإن السلطات تتدخل بشكل كامل وتقوم أيضا بإجلاء السكان الذين يعيشون بالقرب من موقع الانفجار.

وكجزء من التدابير الوقائية، حرصت فرق التدخل على تأمين المنطقة المجاورة لمستودع الغاز عن طريق إجلاء السكان تحسبا لأي خطر محتمل.

وتـمّ تأمين المنازل المتاخمة لموقع الحادث، وفقا لقوات الأمن التي أرسلت إلى مكان الحادث، في حين تم تطويق منطقة الحادث لمسافة كبيرة لضمان سلامة الناس من النيران.

تثار أيضا مسألة تسرب الغاز المحتمل بينما تحدّث بعض الشهود عن  “رائحة غير صالحة” تؤدي إلى الانفجارات الأخرى وانتشارالدخان السام.

ولم يتم بعد تقديم أي معلومات رسمية عن مدى الانفجار أو من مخلفاته.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.