: شركة الرباط الجهة للتهيئة صراع مع فدرالية اليسار

ترامواي الرباط -سلا : ينقل نحو 110 آلاف مسافر في اليوم

ايقونة بريس:سلا//
أكدت المديرة العامة لشركة “ترامواي” الرباط -سلا السيدة لبنى بوطالب، أن “ترامواي” الرباط -سلا، الذي دخل حيز الاستغلال منذ ماي 2011، أضحى وسيلة نقل حضري لا محيد عنها.
وقالت السيدة بوطالب في تصريح للصحافة، بمناسبة إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على إعطاء انطلاقة مشروع تمديد الخط 2″لترامواي الرباط- سلا، “حاليا، أضحى “ترامواي” الرباط -سلا ينقل نحو 110 آلاف مسافر في اليوم”.
وأضافت السيدة بوطالب أن هذه وسيلة النقل المستدامة هاته أتاحت تقليص مدة الرحلة بأزيد من النصف، كما مكنت من ولوج أفضل لمجموع التجهيزات والخدمات المهيكلة بالمدينتين، لاسيما المؤسسات الجامعية والمستشفيات، والإدارات.
وقالت المديرة العامة لشركة “ترامواي” الرباط -سلا إن وسيلة النقل هاته “مكّنت بكيفية نوعية من الارتقاء بجودة النقل الحضري وساهمت في تحسين الحياة اليومية لساكنة الأحياء التي تمر بها”.
وكان جلالة الملك، قد أشرف يوم الاثنين على مستوى شارع الحسن الثاني بحي بطانة بسلا، على إعطاء انطلاقة مشروع تمديد الخط 2 لترامواي الرباط -سلا، الذي سيمتد على طول 7 كيلومترات، ويتطلب استثمارات بقيمة 1,7 مليار درهم.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.