وداعا سميرة الفيزازي التي ظل اسمها عند المغاربة مرتبطا بالنشرة الجوية

ايقونة بريس: الرباط
توفيت صباح يوم الجمعة( 19 ماي) الإعلامية سميرة الفيزازي في الساعة الثامنة صباحاً، بإحدى المصحات بالرباط، المرحومة سميرة الفيزازي، التي ظل اسمها عند المغاربة منذ حوالي ربع قرن مقرونا بتقديم النشرة الجوية على القناة الأولى المغربية.


ازدادت وتربت وسط حي لعري الشيخ بمدينة الناظور. درست سميرة الفيزازي تعليمها الثانوي كما الابتدائي بمدينة الناظور والتحقت بالعاصمة الإدارية الرباط لإكمال تعليمها الجامعي، لكنها التحقت بالإذاعة والتلفزة الوطنية قبل إكمال مشوارها الجامعي، لتسهر على خدمة المشاهد المغربي عبر تقديم نشرة أحوال الطقس. وتعتبر سميرة هي البكر من بين أربع بنات ولهم أخ واحد ذكر، جميعهم تابعوا دراستهم الجامعية باستثناء البنت الصغرى الصغرى ما تزال تتابع تعليمها العالي.
تزوجت سميرة من رجل لا ينتمي لدار التلفزة، أنجبت معه ابنتين إحداهما تدرس بالثانوي والثانية بالتعليم العالي بفرنسا. وتعتبر سميرة بكر أبيها من بين أربع بنات وابن نالوا كلهم شواهد تعليمية عليا ومنهم الصغرى التي م تزال تتابع تعليمها العالي.
بعد معاناة مع مرض السرطان قاومته سميرة بشجاعة كانت المذيعة الطيبة الجميلة تلاحقها شائعات الوفاة أكثر من مرة واستطاعت أن تبهر المغاربة بحضورها اللافت وبشجاعتها وقوتها وهي تتحدث عن إصابتها بالسرطان.
اكتشفت مرضها سنة 2012 وخضعت للعلاج الكيميائي وكلها قوة وأمل في الحياة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.