ارتفاع أحكام الإعدام بالمغرب في عهد الوزير الرميد

ايقونة بريس: الرباط
اصدرت ” أمنيستي ” المغرب تقريرا أعده محمد السكتاوي المدير العام الناطق الرسمي للمنظمة بالمغرب، حول الإعدام وأحكام التنفيذ طيلة ولاية الحكومة السابقة التي ترأسها السيد بنكيران .    


وأشار السكتاوي أن أحكام الإعدام بلغ 92 محكوما ضمنهم أربع نساء، بعدما لم يكن يتجاوز العدد شخصا واحدا، في 2007. وقال السكتاوي، إن المسؤولية الآن على عاتق حكومة العثماني، التي “نتمنى أن يسجل لها التاريخ شرف الحسم في إلغاء عقوبة الإعدام التي هي موقوفة التنفيذ منذ أزيد من ربع قرن، دون يتم نقل هذا الأمر إلى القوانين التي تحكم البلاد”، منبها إلى أن العديد من الأحزاب التي تشكلها، كانت سبّاقة في عهد الولاية الحكومية إلى تقديم مقترح قانون مشترك حول إلغاء عقوبة الإعدام، وبعضها شكل شبكة البرلمانيين المناهضين لعقوبة الإعدام، “سنرى اليوم ما إن كان الكلام الذي قيل زمن المعارضة سينفذ أم أن كراسي السلطة كفيلة بجعله ماضيا منسيا، في إطار استمرار الفصام السياسي وازدواجية مواقف السياسيين”..

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.