التعليم العالي : الجامعات المغربية تستعد لاحتمالات مختلفة أمام أزمة كوفيد-19

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

 

2021/12/10التحديث في 45:14 //

في نهج استباقي، دعت وزارة التعليم العالي رؤساء الجامعات إلى مواصلة رقمنة المحتوى لضمان استمرارية التعليم والاستجابة لجميع الاحتمالات

وفي تعميم موجه إلى رؤساء الجامعات يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر، شجعتهم الوزارة على مواصلة رقمنة المحتوى التعليمي وإعداد مخططات بيانية مختلفة تتوافق مع كافة المستجدات المحتملة في الوضع الوبائي في المملكة.

وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ إجراءات استباقية لضمان الاستمرارية التربوية خلال الموسم الدراسي الحالي، والحفاظ على الإنجازات التي حققتها الجامعات في مجال التعليم عن بعد منذ بداية الأزمة الصحية.

لذلك فإن رؤساء الجامعات مدعوون للعمل على توفير الموارد التعليمية السمعية والبصرية المخصصة لمختلف الدورات المعتمدة.

الهدف هو تسريع مشروع الرقمنة الذي بدأه الوباء بالفعل، ولكن أيضًا للتحضير لجميع الاحتمالات، كما يوضح مصدر من وزارة التعليم العالي.

بالإضافة إلى ذلك، دعت الوزارة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد في مؤسسات التعليم العالي.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.