قائمة اللاعبين

التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026: المغرب يكشف عن قائمة المنتخب بلا مفاجأة

©ايقونة : هيئة التحرير:

‏28‏/05‏/2024 التحديث في 55:11 :
يستعد المنتخب الوطني لكرة القدم لمواجهة زامبيا، والكونغو برازافيل ، على التوالي، في اليومين 7و 11 يونيو في إطار تصفيات كأس العالم 2026 (المنطقة الأفريقية -المجموعة E) ..

وفي هذا الإطار كشف الناخب الوطني وليد الركراكي عن لائحة اللاعبين الذين سيشاركون في أولى التصفيات.
يكفي القول أنه في هذه القائمة، يوجد اللاعبين ممن لديهم ذكريات عن كأس العالم في قطر، والذكرى السيئة لكأس أفريقيا في كوت ديفوار.

قائمة اللاعبين
بالنسبة لمباريات يونيو ضد زامبيا (7 يونيو في أغادير ) والكونغو برازافيل (11 يونيو في كينشاسا ) التي تُحسَب للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، اختار وليد الركراجي الاستمرارية في خياراته، والحفاظ على نفس هيكل المجموعة التي استدعاها في التجمع الأخير للمنتخب الوطني خلال شهر مارس.
وليد الركراكي كشف النقاب عن قائمة لاعبيه: “قائمة بلا مفاجأة كبيرة” لمغامرة جديدة. إنها قائمة موسعة تضم ما لا يقل عن 3 حراس مرمى و 9 مدافعين و 8 لاعبي خط وسط و 7 مهاجمين. مجموعة من 27 لاعبا تم اختيارهم مسبقا سيتعين على المدرب تخفيضهم إلى 26 رجلا كحد أقصى قبل بدء المسابقة النهائية.
ومن خلال هذه اللائحة نجد أسماء معروفة إلى حد ما ونلاحظ عودة المدافعين :أشرف داري وعميد المنتخب سايس، وكذلك استدعاء لاعب واحد جديد فقط: أسامة تارغالين (لوهافر) ، الذي يلعب في مركز خط الوسط.
وسيكون المنتخب الوطني بدون بوفال ، هذه المرة.

وجاءت لائحة المنتخب المغربي التي أعلنها وليد الركراكي على النحو الآتي:

قائمة اللاعبين
حراسة المرمى:
ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير المحمدي لكجوي (الوحدة السعودي)، المهدي ابنعبيد (الجيش الملكي).
خط الدفاع:
أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، محمد شيبي (بيراميدز المصري)، عبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، نايف أكرد (ويست هام الانجليزي)، أشرف داري (رويال شارلروا البلجيكي)، غانم سايس (الشباب السعودي)، شادي رياض (بيتيس الاسباني)، يحيي عطية الله (سوتشي الروسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني).
وسط الميدان:
سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، أسامة العزوزي (إف سي بولونيا الإيطالي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، إبراهيم دياز (ريال مدريد الاسباني)، إسماعيل صيباري (بي إس في إندهوفن الهولندي)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، أمير ريتشاردسون (سطاد دو رين الفرنسي) ، عز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي).
خط الهجوم:
حكيم زياش (غالطة سراي التركي)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، أمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي).

الكلمات الرئيسية :
المنتخب المغربي، كأس العالم 2026، الركراكي، قائمة اللاعبين، مباريات يونيو، قائمة المنتخب المغربي .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة