نهاية المباراة المغرب موريتانيا

المغرب 0-0 موريتانيا: خيبة أمل جديدة تُعيد خلط أوراق الركراكي

©أيقونة : من أكادير : مبارك أكرام :

‏27‏/03‏/2024 التحديث في 01:40 :

لم يتمكن المنتخب الوطني ليلة الثلاثاء تحقيق نتيجة إيجابية، ويمكن اعتبار هذه النتيجة فشل،  ضد منتخب موريتانيا (0-0) ، كانت مباراة مُـملة، مباراة خالية من أي إبداع أو إثارة،.

لم يتمكن المنتخب الوطني من إزعاج منتخب موريتانيا الذي لعب بأسلوب دفاعي بحت،

 

البطاقة التقنية لمباراة المغرب 0-0 موريتانيا :

مباراة ودّية (26/03/2024)
ملعب أدرار مدينة أكادير 

الإنذارات :

الحارس نياس -المهاجم تيام -المدافع كيتا

المغرب : التشكيل الرسمي :

المغرب-موريتانيا

لاعبو الاحتياط :

عز الدين أوناحي  – إلياس أخوماش – يوسف النصيري – أمين عدلي – محمد شيبي – سفيان أمرابط – يوسي  – منير القجوي (حارس المرمى ) – المهدي بنعبيد (حارس المرمى)– أشرف داري – عبد أبكار – أيوب الكعبي – بلال الخنوس – يوسف لخديم ,

التغييرات :

إلياس أخوماش ( مكان) حكيم زياش ( دق: 76) – يوسف النصيري (مكان)  سفيان رحيمي  ( دق: 76) -عز الدين أوناحي (مكان) أمير ريشادسون(دق: 64) -أمين عدلي  (مكان)  إلياس بنصغير ( دق: 64 ) –  

التشكيل الرسمي لمنتخب موريتانيا :

المغرب -موريتانيا

ضعف اللاعبين في المواجهات الثنائية:

بدا الخوف من الإصابة واضحًا على لاعبي المنتخب الوطني، مما أدى إلى ضعفهم في المواجهات الثنائية. بينما قام لاعبو موريتانيا بتدخلات قوية أثرت على أداء لاعبي المنتخب الوطني.

اكتشفنا أن أغلب لاعبي المنتخب الوطني يتهربون ويترددون في  المواجهات الثنائية. وكان  لاعبو موريتانيا يقومون بتدخلات قوية رغم أن المباراة لها طابع ودّي وطبع أثرت هذه الخشونة على أداء لاعبي المنتخب الوطني.

غياب الأفكار لصناعة الحلول في المباراة:

في ظل مجريات المباراة غابت عميات الحركية والتنشيط في بناء الهجومات وضبط إيقاع العمل الهجومي، على العموم كان غياب الحماس من أبرز ملامح المباراة. ونصح بعض المتابعين بإعادة مشاهدة مباراة فرنسا وألمانيا (0-2) التي جرت يوم السبت، حيث أظهر المنتخب الألماني حماسًا كبيرًا في بناء اللعب وصناعة الفرص.

 

فرض السيطرة لا يعني التفوق في المباراة :

رغم أن المنتخب الوطني  فرض سيطرته على مجريات المباراة بتبادل الكرة بالتمريرات، بدا أداء الفريق متقطعًا، وافتقر إلى التكتيكات الفعالة، لم يتمكن من اللعب في العمق واللعب بأسلوب مُعيـّن لاختراق الدفاع ، هذا المشكل عشناه مع العديد من المنتخبات الإفريقية مثل الرأس الأخضر (0-0) ، ضد كوت ديفوار (0-0)، ضد الكونغو (0-0) وضد البيرو (0-0).

 المغرب وموريتانيا 0-0

هل يمتلك المنتخب الأدوات التكتيكية اللازمة؟

يُطرح تساؤل حول قدرة المنتخب على تطبيق التكتيكات، حيث واجه صعوبة في اختراق دفاع موريتانيا القوي. وربما لا يمتلك المنتخب الأدوات التكتيكية لاختراق أي دفاع، رغم أنه يملك لاعبين لهم مهارات فنية عالية المستوى ,
من أبرز الأسئلة هي حول عدم التسديد من بعيد واستغلال ضربات الزوايا وتسديد الأخطاء الثابثة .

خلاصة:

 تُعد هذه النتيجة 0 -0 هي التعادل الثالث على التوالي، ضربة قوية للمنتخب الوطني والمدرب وليد الركراكي. وتحتاج إلى إعادة تقييم شاملة لتحديد نقاط الضعف ومعالجتها من أجل تحقيق نتائج أفضل أمامنا 3 أشهر لخوض استحقاقات دولية ..

آخر نتائج المغرب- موريتانيا:

26/03/2024 (مباراة ودّية )
المغرب – موريتانيا : 0 – 0
26/08/2021 (إقصائيات كأس أفريقيا )
موريتانيا – المغرب : 0- 0
15/11/2019 ( إقصائيات كأس أفريقيا )
المغرب – موريتانيا : 0 -0
11/10/2008 ( إقصائيات كأس العالم – CAF- )
المغرب – موريتانيا : 4 -1
07/10/2008 ( إقصائيات كأس العالم – CAF- )
موريتانيا – المغرب : 1 -4

الكلمات المفتاحية:
المنتخب الوطني – وليد الركراكي – موريتانيا – مباراة مملة- ضعف في المواجهات الثنائية – حماس غائب –

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.