البطولة العربية 2017 : صحافة مصر تتهم الفتح بالاعتداء على اللاعبين

ايقونة بريس: الرياضة
تعادل الفتح الرباطي مع الزمالك المصري بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالبطولة العربية للأندية.


وبهذه النتيجة، تعادلت فرق المجموعة الثانية “الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي والنصر السعودي والعهد اللبناني”، بنفس عدد النقاط “نقطة واحدة لكل منهم”.
رغم البداية القوية للزمالك من سيطرة وخطورة علي مرمي الفتح بفضل تحركات احمد رفعت جاءت الرياح عكس ما تشتهى له السفن واحرز لامين دياكبتي الهدف الاول لفريق الفتح من كرة منظمة مكررة على الدفاع الابيض وضعها اللاعب الايفوارى على يمين الحارس المصري.
بعد الهدف تراجع الفتح محاولا الاحتفاظ بالنتيجة وترك بذلك الفرصة للزمالك لكي ينظم نفسه في الملعب بدون تسرع، بينما كان على المدرب الركراكي أن يطالب لاعبيه بالعمل أكثر على الاحتفاظ بالكرة والضغط على الزمالك بالهجوم، لأن الزمالك ليس هو الفريق القوي المعروف لأنه يشارك بعدد كبير من لاعبين جدد ورحل عنه أكثر من ستة لاعبين مهمين. ويذكر أن الفتح سافر لمصر بمجموع 36 لاعبا منهم لاعبين من الشبان ولاعبين جدد قصد كسب التجربة، ولم يسافر كل من أحمد النهيري، وأحمد جحوح,

لم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني الذي انطلق كما انتهى انحصار للكرة في وسط الملعب وان كان الاستحواذ أكثر للزمالك استطاع به أن يسجل شيكيبالا هدفا رائعا (2-1 ) ، وفي الوقت الذي كان على الفتح أن يلعب الكل من أجل الكل ظل ملتزما بعدم الضغط فقط التمرير في وسط الميدان الذي ناسب كثيرا فريق الزمالك الذي كان يملأ مساحات وسط الميدان.
وسجل الفتح هدف التعادل في الوقت الذي اعتقد الزمالك أنه ضمن الفوز، ووجه دياكيتي، صدمة شديدة لجماهير الزمالك، بعد خطفه هدف التعادل (2-2)، في الدقيقة 89 من اللقاء، بعد خطأ من الدفاع الذي فشل في إخراج الكرة من منطقة الجزاء.
الفتح في الصف الثاني:
سيطر التعادل الإيجابي على مباريات الجولة الأولى، للمجموعة الثانية، والتي تعادل فيها العهد اللبناني بهدف لمثله أمام النصر السعودي، وحسم التعادل بهدفين لمثله مباراة الزمالك المصري، في مواجهة الفتح الرباطي.
وجاء ترتيب المجموعة الثانية، عقب نهاية مباريات الجولة الأولى، بتساوى جميع الأندية، برصيد نقطة واحدة.
ويتواجد الزمالك، حتى الأن في صدارة المجموعة الثانية، بنقطة في رصيده، وبهدفين سجلهما، بينما استقبلت شباكه هدفين كذلك.

مدرب الزمالك يهاجم الصحافة المصرية:
وفي الندوة الصحفية بعد المباراة حصلت مواجهة قوية بين البرتغالي أوجستو إيناسيو والصحافة المصرية التي اعتبرت التعادل نتيجة سلبية وفاشلة، ورد المدرب منفعلا بأن الزمالك يخوض البطولة العربية في ظروف صعبة للغاية، حيث يشارك بـ20 لاعبًا فقط، وذلك بعد رحيل بعض اللاعبين وعدم جاهزية الوجوه الجديدة المنضمة للفريق. وقال لهم ” لست المسؤول على بيع لاعبي الفريق، هذا قرار الرئيس وإدارة الفريق،” ثم قال لهم ” هل في مصر عندكم المدرب هو المسؤول على البيع والشراء؟”.
المدرب الركراكي يرد على الصحافة: نحن لا نعرف أساسا أي لاعب من الزمالك
أبدى وليد الركراكي، مدرب فريق الفتح الرباطي، تعجبه من اتهام لاعبيه بتعمد إلحاق الإصابة بأحمد رفعت، صانع ألعاب الزمالك.
وغادر رفعت المباراة، متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها بعد تدخل عنيف من لاعب الفتح، في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول.
وقال الركراكي، في تصريحه في الندوة الصحفية “تعمّد إصابة رفعت؟ لاعبو فريقي لا يعرفون اللاعب من الأساس، وأرفض اتهامهم بتعمد إيذاء أي لاعب من الزمالك”.
وشدد الركراكي، على أن الإصابة التي تعرض لها رفعت، جاءت بسبب حماس في الملعب فقط لا غير، نافيًا وجود أي تعمّد في الأمر.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.