البطولة الإسبانية: ريال مدريد يفوز باللقب بعد 5 سنوات

ايقونة بريس: الرياضة

انتهت بطولة اسبانيا لكرة القدم ” ليغا” التي تعتبر من أقوى البطولات في أوروبا، والتي تضم أقوى الأندية أيضا، انتهت بفوز ريال مدريد باللقب رقم 33 في تاريخه، ولم يكن هذا الإنجاز بالسهل بل كان جد صعب وكانت تتنافس من أجله 4 فرق إلى المراحل الأخيرة التي اقتصر التنافس بين ريال مدريد وبرشلونة.


الجميع وبدون استثناء أشادوا بالمجهود الكبير الذي قام به ريال مدريد، وأعترف برشلونة في موقعه الرسمي بأن ريال مدريد يستحق هذه البطولة، وقام بتهنئته، نفس الشيء فعله أتليتيكو مدريد واشبيلية وقلنسية وفياريال وسوسييداد وخيخون ،،أما المفاجأة كانت من جوفنتوس الذي قال في تهنئته : نادي جوفنتوس يهنئ ريال مدريد العظيم، إلى اللقاء ننتظرك في كارديف ” .
إذا كان ريال مدريد يستحق هذه البطولة فلابد من القول أنه تعب كثيرا للوصول لتحقيق هذه النتيجة التي ظل يجري ويجتهد ويتعب من أجلها مدة 5 سنوات.


أرقام مهمة لابد من معرفتها:

● ريال مدريد بقيادة زيدان : المباريات 86- الانتصارات 65 – التعادلات 14 – الهزائم 7 – سجل 214 هدف – استقبل 89 هدفا – شباك نظيفة 24 – 4- بـطـولات
● زيدان في 17 شهرا كمدرب مع ريال مدريد: حقق الليغا – حقق دوري الأبطال – حقق السوبر الأوروبي – حقق كأس العالم للأندية.

الفائزون بلقب الليغا كلاعب ثم مدرب مع ريال مدريد: ميجيل مونيوز- لويس مولوني – خورخي فالدانو – فيسنتي ديل بوسكي – بيرند شوستر- زين الدين زيدان.
● كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد و منتخبه البرتغال في 2016/2017: 50سجل 50 هدفا في 50 مباراة.
●الفرق الأكثر تتويجا بالدوريات الخمس الكبرى: ريال مدريد (33 لقبا ) يوفنتوس (33 لقبا )
● سجل ريال مدريد بجميع مبارياته بهذا الموسم في الليغا
● كريستيانو رونالدو سجل 14 هدفاً في اخر 9 مباراة
● فاز ليونيل ميسي بجائزة هداف البطولة ” ليغا ” للمرة الرابعة في مسيرته


2009/10: -34

2011/12:- 50

2012/13:- 46

2016/17:- 37

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.