عمّال المناجم يقررون الخروج من ( 600 م) تحت الأرض بعد الاعتصام طيلة شهر

ايقونة بريس: الرباط //
بعد اعتصام دام حوالي الشهر، تقرر إنهاء اعتصام عمال مناجم : سيدي احمد – أغرم أوسار ، بضاحية مدينة مريرت، بعد اجتماع نقابة الاتحاد العام وممثلي شركة ” تويست ” وممثل من وزارة الطاقة والمعادن والمدير الإقليمي لوزارة الشغل التابعة لعمالة مدينة خنيفرة.

ومن بين الشروط التي قدمتها الشركة للنقابة كانت أولا خروج العمال من المنجم تحت الأرض باعتبارها لا يمكنها التفاوض أو توقيع أي اتفاق تحت الضغط والتهديد بأرواح العمال، وبالمقابل التزمت الشركة بعدم متابعة المضربين قضائيا.
من جهة أخرى يرى بعض المراقبين أن محضر الاتفاق لم يشمل حركة الاعتصام وعدم الإشارة لأسباب الإضراب والاعتصام تحت الأرض بنحو 600 متر ولمدة تقارب الشهر، وهذا التحرير للمحضر يعتبر مبثورا وما هي إلا محاولة واضحة لطمس الحقيقة وربما وهذا ممكن أو محتمل أن تتراجع إدارة الشركة عن الاتفاقية وقتما شاءت.
وللتذكير كان عمال المناجم قاموا باعتصام السنة الماضية 2016 للمطالبة بتنفيذ بنود قانون الشغل وتطبيق مقتضيات قانون المناجم، ولم تلتزم الشركة بوعودها، رغم التوقيع مع النقابة على محضر الاتفاق وهو نفس ما قاموا به هذه المرة.
عمال المناجم والنقابة ستتابع أعمال إدارة الشركة في تنفيذ ما وقعت عليه في الاجتماع أم مرة ثانية ستتلاعب وتتهرب من التنفيذ.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.