الدرك الملكي يوقف عصابة تستهدف المواطنين عبر ” فايسبوك ” وتساومهم بنشر صور إباحية مفبركة

ايقونة بريس: خريبكة
ألقت عناصر الدرك الملكي التابعة لولاية مدينة خريبكة القبض على عصابة متكونة من 9 أشخاص منحدرين من وادي زم وخريبكة، متخصصة في النصب والابتزاز عبر الإنترنت مستهدفة المواطنين المغاربة وكذا مهاجرين مغاربة.


وكشفت التحريات أن الأظناء قاموا بتصوير ضحاياهم في أوضاع مُخلة عبر شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، لإجبارهم على دفع مبالغ مالية مقابل حذف هذه الفيديوهات. واستطاعت هذه العصابة في دفع بعض الضحايا إلى الاستسلام للتهديد والابتزاز والمساومة حتى دفعوا مبالغ تفوق 700 ألف درهم، على شكل حوالات، سلبوها من الضحايا.
وبناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة، فقد تمّت إحالة الجناة على العدالة، وأكد مصدر أمني أن الدرك الملكي يواصل جهوده من أجل “التصدي لهذه الظاهرة التي أصبحت تأخذ أبعادا خطيرة“.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.