مظاهرات شعبية عفوية في عدة مدن مغربية بعد جريمة إسرائيل قصف مستشفى بغزة

خرجت عدة مظاهرات ليلية تلقائية، في عدة مدن مغربية، مساء يوم الثلاثاء والاربعاء، للتنديد بقصف إسرائيل للمستشفى الأهلي المعمداني في غزة.

وقد خرج المواطنون في مظاهرات شعبية وسط مدنهم للتعبير عن إدانتهم وإستنكارهم للمجزرة التي ذهب ضحيتها حتى الآن أكثر من 500 شهيدا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وشهدت مدينة الرباط خروج آلاف المواطنين تجمعوا أمام مقر البرلمان رددوا شعارات منددة بقصف المستشفى وأخرى داعمة للقضية الفلسطينية، كما رفعوا العلم الفلسطيني ولافتات داعمة لعملية “طوفان الأقصى”.

وفي نفس الوقت طالب المحتجون بطرد رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب دافيد غوفرين فورا.

هذا وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام” بعد الغارة الجوية الإسرائيلية على مستشفى المعمداني.

وجاء في بيان أصدرته منظمة التحرير الفلسطينية ردا على الهجوم أن ما يجري هو إبادة جماعية، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه المذبحة.

وانطلقت مظاهرات في رام الله وجنين وعدد من المدن الفلسطينية، بعد استهداف الكيان المحتل لمستشفى المعمداني في غزة. وردد المتظاهرون هتافات منددة بالقصف الإسرائيلي مطالبين بالقصاص فورا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉