مدينة المهن والكفاءات بجهة مراكش آسفي لاستقطاب 3000 من المتدربين

©أيقونة بريس: مراكش //

السبت 14 نونبر 2020 -التحديث في 12:29 //

تم، اختيار المدينة الجديدة: تامنصورت، لإحداث مشروع مدينة المهن والكفاءات الخاصة بجهة مراكش آسفي، كما تنص على ذلك خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني يستقطب حوالي 3000 متدربة ومتدرب.


يندرج هذا المشروع في إطار برنامج إنشاء 12 مدينة للمهن والكفاءات في أفق 2023-2024، وفقا لخارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني التي تم عرضها على أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في شهر أبريل 2019.
ويهم هذا البرنامج، الذي كلف مبلغا استثماريا بقيمة 3,6 ملايير درهم، إنجاز 12 مدينة للمهن والكفاءات على مستوى مختلف جهات المملكة، والتي ستعد بمثابة منصات متعددة الأقطاب والتخصصات للتكوين المهني، ستستقبل كل سنة 34 ألف متدرب.
ويدشن هذا البرنامج جيلا جديدا من مؤسسات التكوين المهني، يمكن من تعزيز قابلية تشغيل الشباب، ويرفع من تنافسية المقاولات، ويحفز خلق القيمة على المستوى المحلي.
تنزيل مشروع مدن المهن والكفاءات بجهة مراكش والارتقاء بصورة التكوين المهني كرافعة للتنمية والتشغيل وتحقيق الإدماج الاجتماعي.
وتقدر الطاقة الاستيعابية السنوية لهذا المشروع الذي سيتم إنجازه بمدينة تامنصورت بحوالي 3000 متدربة ومتدرب يتلقون تكوينات متنوعة وشاملة، من خلال مجموعة واسعة من الشعب التكوينية ينتمي معظمها إلى شعب جديدة في مجالات اقتصادية واعدة.

Print Friendly, PDF & Email