مجلس المنافسة

مجلس المنافسة يفرض غرامة مالية على شركتين

©أيقونة بريس: وكالة المغرب العربي للأنباء //

1/ 10/ 2022 النشر في 24:11//
أصدر مجلس المنافسة فرض عقوبتين ماليتين قدر كل واحدة منهما 10.683.704,83 درهما على كل من شركة “LSF10 FLAVUM HOLDINGS SARL”، وشركة ” “LSF11 SKYSCRAPER”.

وكلاهما تابعتان لصندوق الاستثمار” Lone Star Funds“.

تم تثبيتهما لقيامهما بتنفيذ عمليات اندماج دون إشعار مسبق. وذلك بسبب الإنجاز الفعلي لعمليتي تركيز اقتصادي دون تبليغ المجلس.

وتمّت مؤاخذة شركة “LSF10 FLAVUM HOLDINGS SARL” من أجل الإنجاز الفعلي لعملية:

التركيز الاقتصادي المتعلقة بتولي المراقبة لبعض الأصول والخصوم وبعض الشركات التابعة لمجموعة “Grupo Ferro Inc” ،

بتاريخ 25 فبراير 2021 دون تبليغ لمجلس المنافسة والحصول على موافقته بخصوصها، في خرق لمقتضيات الفقرة الأولى من المادتين 12 و14 من القانون رقم 12-104 المتعلق بحرية الأسعار والمتعلقتين بإلزامية التبليغ بعمليات التركيز الاقتصادي قبل إنجازها.

أما شركة “LSF11 SKYSCRAPER INVESTMENTS SARL”، فقد تمت مؤاخذتها من أجل الإنجاز الفعلي لعملية التركيز الاقتصادي المتعلقة بتولي المراقبة الحصرية لأنشطة كيماويات البناء (MBCC GROUP) التي كانت مملوكة لمجموعة BASF والمنجزة بتاريخ 30 شتنبر 2020 دون التبليغ عن الحصول على موافقته بخصوصها.

واتخذ مجلس المنافسة هذين القرارين خلال اجتماع انعقد بتاريخ 02 ربيع الأول 1444 الموافق ل 29 شتنبر 2022 .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.