معادن المغرب

ما هي توقعات المستقبل لشركة Aya Gold & Silver وقطاع معادن الذهب المغربي؟

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

20/11/2023 التحديث في 43:20:
أعلنت شركة Aya Gold & Silver الكندية للتعدين عن حصولها على أربعة تراخيص استكشاف جديدة في مشروعها المتعدد المعادن في بومادين، بالإضافة إلى نتائج جديدة للاستكشاف بالحفر عالية الجودة في نفس الموقع.

يشهد هذا الإعلان عن رغبة الشركة في تعزيز موقفها الأرضي وتقييم إمكانات هذا الوديان الواقع في منطقة درعة تافيلالت.
ما هي الآثار الناجمة عن هذا الإعلان بالنسبة للشركة الكندية والقطاع التعديني المغربي؟ يقدم لكم هذا المقال عناصر إجابة معتمدة على المعلومات التي قدمتها الشركة والمصادر المتخصصة في المجال التعديني.

## شركة Aya Gold & Silver يؤكد ثراء وديان بومادين

توسعت شركة Aya Gold & Silver قاعدتها في مشروعها المتعدد المعادن في بومادين.

وفي هذا السياق أعلنت الشركة الكندية المتخصصة في استخراج المعادن الثمينة يوم الاثنين 20 نوفمبر عن حصولها على أربعة تراخيص استكشاف جديدة في هذه المنجم الواقع في منطقة درعة تافيلالت ، على بعد حوالي 240 كم من ورزازات.

معادن

تتيح هذه التراخيص الجديدة لشركة Aya Gold & Silver توسيع مساحة هذا الوديان إلى 78.000 كم². “اكتساب تراخيص جديدة هو جوهر استراتيجيتنا لتعزيز موقعنا الأرضي.

وأوضح بينوا لا سال، الرئيس التنفيذي للشركة:
” إن التراخيص الأربعة توفر إمكانية زيادة القيمة بالقرب من الممر الرئيسي لبومادين” ،

ومن جهة أخرى تعلن Aya Gold & Silver أيضًا عن نتائج جديدة للاستكشاف بالحفر عالية الجودة في نفس الموقع المنجمي ،
والتي “تؤكد المناطق الواسعة المعدنية عالية الجودة في الأجزاء الوسطى والشمالية من الممر الرئيسي ، والتي لا تزال مفتوحة في جميع الاتجاهات”.

وفقًا للسيد لا سال، بعد اكتشاف هذه النتائج الإيجابية، “يركز فريقنا الآن على إنهاء 20٪ المتبقية من برنامج الحفر الموسع وتقديم تقدير موارد بومادين للربع الأول من عام 2024”.

## شركة Aya Gold & Silver تعلن ارتفاع الإيرادات

يُذكر أن Aya Gold & Silver أعلنت في 9 نوفمبر عن استرداد 89٪ من الفضة و 85٪ من الذهب و 85٪ من الرصاص و 72٪ من الزنك بعد إجراء اختبارات معدنية في مرحلتين في هذه المنجم.

كما كشفت الشركة في 14 نوفمبر عن زيادة بنسبة 63٪ في إيراداتها خلال الربع الثالث من عام 2023 ، بفضل زيادة كبيرة في إنتاج الفضة من منجم في زكوندر ، الواقع على بعد 200 كم جنوب مراكش.

يعكس هذا الأداء المالي والتشغيلي جودة أصول الشركة وقدرتها على استغلالها بطريقة فعالة ومسؤولة.

المعادن

## ما هي توقعات المستقبل لشركة Aya Gold & Silver وقطاع المعادن المغربي؟

في الختام ، يؤكد إعلان حصول شركة Aya Gold & Silver على أربعة تراخيص استكشاف جديدة في مشروعها المتعدد المعادن في بومادين طموحها في تعزيز وجودها في المغرب وتقييم إمكانات وديانها.

وهذا الإعلان هو أيضًا خبر سار للقطاع التعديني المغربي، الذي يستفيد من الخبرة والاستثمار الذين تقدمها الشركة الكندية.

 

كلمات مفتاحية

Aya Gold & Silver- تراخيص استكشاف – مشروع متعدد المعادن – بومادين – نتائج الحفر- استرداد المعادن- زكوندر

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.