#كلنا_خولة : حملة شعبية للتضامن مع المتهمة بكسر أنف ” الشعيبية “

تبادل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي نشر حملة واسعة للتضامن مع الفتاة : خولة التي اتهمت بكسر أنف الفنانة دنيا بوطازوت،تحت شعار « #‏كلنا_خولة‬ ».


وعرفت محكمة عين السبع بالدار البيضاء صباح الاربعاء تجمع العديد من المواطنين بالموازاة مع مثول الشابة خولة النخيلي أمام وكيل الملك بالمحكمة، وتحول هذا التجمع إلى وقفة تضامنية حملوا خلالها لافتة كتب عليها “جمعيات المجتمع المدني تتضامن مع الفاعلة الجمعوية النخيلي” ورفعوا فيها شعارات تطالب بالإفراج عنها: “خولة مظلومة بالعدالة نصفوها” و”بلاد الحق بلاد القانون.. هادشي لي بغينا يكون” و”يا أمن يا مسؤول.. سمع خولة أش تقول”.
كما حضر أشبال وأطر منظمة الكشاف الوطني التي تنتمي خولة النخيلي إليها، مرتدين لباس الكشاف. وصرّح عدد من الفاعلين الجمعويين بمنطقة التشارك بالدار البيضاء بأن “عشرات الجمعيات بالمنطقة اتفقت على مراسلة وزير العدل والحريات من أجل ضمان محاكمة عادلة لخولة النخيلي”.
وعرفت المحكمة حدثا بارزا حيث أمام أنظار النيابة العامة انهارت خولة وأغمي عليها مما استدعى الأمر إلى نقلها للمستشفى، وللتذكير حسب تصريح لمنسق هيئة الدفاع عبد الرحيم الشرادي فإن 8 محاميين تطوعوا، كل على حِدة، ودون وجود لأي تنسيق مسبق للدفاع عن الشابة خولة النخيلي.
وأوضح منسق هيأة الدفاع بأن الدفاع تقدم بثلاث ملتمسات: الأول هو عرض خولة على الطبيب، والثاني هو الاستماع إلى شهودها، والملتمس الثالث هو مواجهتها بشهود دنيا بوطازوت”.
وعلى شبكات التواصل الاجتماعي ارتفع عدد المتفاعلين والمتضامنين « #‏كلنا_خولة‬ ».
وبسخرية كبيرة هاجموا الفنانة دنيا بوطازوت، بمنشورات قوية: منها أنها من المفروض أن تحترم ” الصف ” مثل جميع الناس، ومنها من وصفها بالمتكبرة ، أما أقواهم هو ما نشره أحد المتضامنين : يظنون أنهم بواسطة شهرة القناة الثانية يمكن لهم أن يفعلوا كل شيء….
يظنون أنهم لحصولهم على وسام ملكي يمكن لهم أن يملؤوا الأرض فسادا…
يظنون أنهم بقربهم لأفراد من المخزن يمكن لهم أن لا يعيروا للآخرين اهتماما..
يظنون أنهم بفنهم المعفن، يأكلون من أموال الشعب ولا يمكن لهم أن يركبوا طابور الشعب كأبنائه…
فإذا وقف إلى جانبك “العفانون ” وهيلمان المخزن، فإننا نحن نقول لكم كجماهير شعبية :
#كلنا_خولة

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.