كأس العرب “قطر21”: المغرب-السعودية 1-0 انتصار صغير يفتح الباب لمواجهة قوية ضد الجزائر

 

©أيقونة بريس: هيئة التحرير:

2021/12/07التحديث في 23:25//

واصل المنتخب المغربي عروضه القوية في كأس العرب، إذ أضاف الأخضر السعودي لقائمة ضحاياه بالدوحة، حيث فاز المنتخب الوطني المغربي 1-0 ، وأقيمت المباراة في ختام مباريات المجموعة الثالثة من البطولة.

 

ولحق المنتخب المغربي بالعنابي القطري على مستوى إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة بـ 3 انتصارات، بفضل هدف كريم البركاوي سجله من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ورغم إقحام مدرب المغرب الحسين عموتة عددا هائلا من البدلاء أمام السعودية أمس، إلا أنه استهل المباراة على نحو مثالي، إذ تحكم في أجواء اللعب عبر تنويع الهجمات.

وكادت تمريرات الظهيرين محمد نهيري وحمزة الموساوي المحكمة أن تثمر هدفا أول بواسطة كريم البركاوي لولا تدخل اللاعب محمد القحطاني في الدقيقة 7.

المباراة من ناحية تقنية، عرفت صراعا كبيرا في وسط الملعب، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو المنتخب السعودي الاستحواذ على الكرة لمفاجأة المغاربة منذ البداية، المدرب الحسين عموتا، قام بتوجيه اللاعبين للحد من فاعلية السعوديين، الذين سرعان ما تراجعوا للوراء، بعدما تفوّق المغاربة في ضبط الأمور وامتصاص حماس المنتخب السعودي، وتحوّل الضغط المغربي على مرمى الحارس البورادي، سواء عن طريق الحسوني أو رحيمي، الثنائي الذي كان نشيطا وخلق عدة صعوبات للمدافعين السعوديين،

بامعمّر ، ادريس فتوحي والمهاجم فوزير قاموا بمحاولات متنوعة للضغط وخلق فاعلية الهجوم المغربي، في خلق كثافة عددية أمام مرمى السعوديين، الذين حاولوا الاعتماد على المرتدات السريعة، وهو ما فطن له منتخب الرديف الذي اعتمد في طريقة لعبه على بناء اللعب انطلاقا من لاعبي الدفاع، رغم أنهم وجدوا صعوبة كبيرة في السيطرة على المباراة والرفع من إيقاعها بالطريقة التي يريدون،
في الشوط الثاني دخل المنتخب المغربي المباراة بتركيز أكبر وبإرادة قوية في تسجيل أهداف أخرى والحفاظ على امتياز الهدف المسجل في الأنفاس الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

المغرب ـ السعودية: 1 ـ 0

◄الجولة الثالثة لكأس العرب الثلاثاء 7 دجنبر 2021
٭الملعب: الثمامة – قطر-
٭ الجمهور: حوالي 10 آلاف متفرج
٭الحكم: أندرياس كابريرا (أوروغواي (
٭الشوط الأول: 1 ـ 0
٭الهدف: البركاوي (د45 + 1) المغرب
٭الإنذارات: الموساوي(المغرب) ـ مجراشي ـ سعود ـ البريكان – الحمدان(السعودية)
٭الطرد: مجراشي )د79 )

المغرب: التشكيل الأساسي:

عبد العالي المحمدي ـ نهيري (شيبي د75 )ـ الموساوي ـ بوفتيني ـ داري ـ بامعـمّر ـ فتوحي ـ الحسوني ـ فوزير (الحداد د75 )ـ رحيمي ـ البركاوي / -المدرب: الحسين عموتا

السعودية: التشكيل الأساسي:

زياد البواردي ـ مهند شنقيطي ـ علي مجراشي ـ سعود عبد الحميد ـ نايف آلماس ـ متعب الحربي (هيثم عسير د65 )ـ توركي العمار (عبد الله راديف د65 )ـ أيمن يحيى (حميد الغامدي د82 )ـ فراس البريكان (سليمان هزازي د82 )ـ عبد الله الحمدان ـ محمد القحطاني (ابراهيم محناشي د46 ) / – المدرب: لورون بونادي

Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.